يواصلnbsp جيش الاحتلال الإسرائيليnbsp خرقه اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسط تحذيرات من كارثة إنسانية في القطاع من جراء اشتداد البرد واستمرار الهجمات الإسرائيلية وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الأحد مغادرة 44 فلسطينيا قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر الذي يعمل بشكل محدود وسط قيود إسرائيلية مشددة والاثنين أعادت إسرائيل فتح الجانب الفلسطيني من المعبر الذي تحتله منذ مايو أيار 2024 بشكل محدود جدا وبقيود مشددة للغاية إلى ذلك اتهمت حركة فتح إسرائيل بمواصلة عرقلة دخول اللجنة الوطنية المكلفة بإدارة قطاع غزة معتبرة أن ذلك يعكس رفضا إسرائيليا للمضي قدما في تنفيذ المرحلة التالية من اتفاق وقف إطلاق النار وقال المتحدث باسم الحركة في قطاع غزة منذر الحايك إن إسرائيل لا تزال تمنع وصول أعضاء اللجنة إلى القطاع رغم إعادة فتح معبر رفح مشيرا إلى أن هذا المنع يترافق مع عدم وجود مؤشرات على استعداد إسرائيل للانتقال إلى المرحلة الثانية من الاتفاق من جانبه أكد رئيس حركةnbsp حماسnbsp في الخارج خالد مشعل أمس الأحد أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة مفصلية بعد عامين من حرب الإبادة مشددا على أن المعاناة في قطاع غزة والضفة الغربية لم تتوقف رغم توقف الحرب في ظل استمرارية الانتهاكات والبلطجة الصهيونية ومحاولات الهيمنة والإخضاع في المنطقة جاء ذلك خلال كلمة له في منتدى الجزيرة السابع عشر بالعاصمة القطرية الدوحة والذي عقد بعنوان القضية الفلسطينية والتوازنات الإقليمية تطورات الحرب على غزة يتابعها العربي الجديد أولا بأول