الحرب على غزة آليات الاحتلال تستهدف غربي رفح

137 مشاهدة
أطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء نيرانها غربي رفح جنوبي قطاع غزة بعد ساعات على استشهاد 4 فلسطينيين بينماnbsp يواصلnbsp جيش الاحتلالnbsp خرقه اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع وسط تحذيرات من كارثة إنسانية من جراء اشتداد البرد واستمرار الهجمات وتتجه الأنظار إلى معبر رفح الذي ينتظر فتحه في وجه عبور الفلسطينيين بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق في القطاع الذي تعرض لحرب إبادة إسرائيلية على مدار عامين nbsp بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين العثور على جثة الأسير الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة ما يعني إنهاء ملف المحتجزين في غزة وكشفت مصادر رسمية رفيعة المستوى لـالعربي الجديد أن معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة سيجري فتحه تمهيديا يوم الأربعاء المقبل بهدف تجهيزه لعبور الأشخاص في كلا الاتجاهين وأوضح مصدر رفيع المستوى أن المعبر سيفتح رسميا أمام حركة المسافرين بعد إنهاء بعض التفاصيل العالقة الخاصة بطريقة الوصول للمعبر من الجانب الفلسطيني وقوائم المغادرين والعائدين وادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين أن المرحلة الثانية من خطة وقف إطلاق النار في غزة لا تهدف لإعادة إعمار القطاع بل تركز على نزع سلاحه وتجريد حركة حماس من سلاحها وفي وقت سابق الاثنين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثة آخر أسير في قطاع غزة وهو الشرطي ران غفيلي وقال إنه بذلك جرى إعادة المختطفين كافة من داخل قطاع غزة وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتذرع طيلة الأشهر الماضية ببقاء الجثة الوحيدة في غزة لخرق اتفاق وقف إطلاق النار ومواصلة الحرب على القطاع وحصاره ومنع المضي بمراحل الاتفاق سواء العسكرية أو الإنسانية من جانبها قالت حركة حماس إنها أنجزت كل ما عليها من التزامات بشكل واضح ومسؤول وأضافت الحركة على الاحتلال استكمال تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار كاملة دون انتقاص أو مماطلة والالتزام بجميع الاستحقاقات المترتبة عليه العربي الجديد يتابع تطورات الحرب على غزة أولا بأول

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح