الجيش اللبناني يتعرض لإطلاق نار إسرائيلي خلال إقامته نقطة مراقبة

110 مشاهدة
قال الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء إن عناصره تعرضوا لإطلاق نار من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي في أثناء إنشائهم نقطة مراقبة عند الحدود الجنوبية وذلك في حلقة جديدة من الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وخرقها اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 27 نوفمبر تشرين الثاني 2024 وذكر الجيش في بيانه أثناء استحداث الجيش نقطة مراقبة عند الحدود الجنوبية في منطقة سردة مرجعيون تعرض محيط النقطة لإطلاق نار من الجانب الإسرائيلي بالتزامن مع تحليق مسيرة إسرائيلية على علو منخفض وإطلاقها تهديدات بهدف دفع العناصر إلى المغادرة وقد أصدرت قيادة الجيش الأوامر بتعزيز النقطة والبقاء فيها والرد على مصادر النيران وأوضح الجيش اللبناني أن الموضوع يتابع بالتنسيق مع لجنة الإشراف على اتفاق وقف الأعمال العدائية الميكانيزم وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل وفي 8 يناير كانون الثاني الماضي أعلن الجيش اللبناني تنفيذ أهداف المرحلة الأولى من خطة حصر السلاح التي أطلق عليها تسمية درع الوطن وقد شملت جنوب نهر الليطاني وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر في 5 أغسطس آب 2025 وركزت المرحلة الأولى على توسيع الحضور العملاني للجيش وتأمين المناطق الحيوية وبسط السيطرة العملانية على الأراضي التي أصبحت تحت سلطته في قطاع جنوب الليطاني باستثناء الأراضي والمواقع التي لا تزال خاضعة للاحتلال الإسرائيلي وتستضيف القاهرة اليوم الاجتماع التحضيري للمؤتمر الدولي لدعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخليnbsp المقرر عقده في باريس يوم 5 مارس آذار المقبل والذي لا تزال الأجواء ضبابية حول نسبة نجاحه خصوصا في ظل التطورات الإقليمية التي تبدل أولويات الخارج والتحديات اللبنانية المرتبطة بالدرجة الأولى بمسار تطبيق خطة حصر السلاح التي دخلت مرحلتها الثانية في شمال نهر الليطاني كذلك يأتي اجتماع القاهرة اليوم عشية الاجتماع الذي ستعقده لجنة مراقبة وقف الأعمال العدائية الميكانيزم في الناقورة غدا الأربعاء بعد توقف استمر منذ ديسمبر كانون الأول الماضي والذي سيقتصر المشاركون فيه على العسكريين

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح