الجيش الأميركي يقتل شخصين في ضربة على سفينة مخدرات بالمحيط الهادئ

60 مشاهدة
قال الجيش الأميركي فجر الجمعة إنه قتل شخصين في ضربة على سفينة يشتبه في أنها تنقل مخدرات في شرق المحيط الهادئ فجر الجمعة وذكر الجيش الأميركي في بيان على منصة إكس أن المعلومات الاستخباراتية أكدت أن السفينة كانت تبحر عبر مسارات معروفة لتهريب المخدرات في شرق المحيط الهادئ وكانت تشارك في عمليات تهريب المخدرات مضيفا أنه لم يتعرض أي من أفراد القوات العسكرية الأميركية لأذى تأتي هذه الضربة ضمن سلسلة من الهجمات البحرية الأميركية على قوارب يشتبه في تهريبها للمخدرات في مناطق الكاريبي والمحيط الهادئ والتي أدت إلى سقوط عشرات القتلى منذ سبتمبر أيلول الماضي وفي 24 يناير كانون الثاني قال الجيش الأميركي إنه نفذ ضربة قاتلة على سفينة متهمة بتهريب المخدرات في شرق المحيط الهادئ حيث اعتبرت أول هجوم معروف منذ الغارات التي أدت إلى اختطاف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في وقت سابق من الشهر الجاري وقالت القيادة الجنوبية الأميركية على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق إن القارب كان متورطا في عمليات تهريب مخدرات وإن الغارة أدت إلى مقتل شخصين ونجا شخص واحد وأضافت أنها أخطرت خفر السواحل لبدء عمليات البحث والإنقاذ لذلك الشخص وأظهر مقطع فيديو مصاحب للمنشور قاربا يتحرك في الماء قبل أن ينفجر وركز الجيش الأميركي أخيرا على الاستيلاء على ناقلات النفط الخاضعة للعقوبات ولها صلات بفنزويلا منذ أن اختطفت إدارة الرئيس دونالد ترامب مادورو إلى ذلك أعلن البنتاغون في تصريحات سابقة أن كبار المسؤولين العسكريين من 34 دولة سيجتمعون بهدف التوصل إلى فهم مشترك للأولويات الأمنية وتعزيز التعاون الإقليمي في منتصف فبراير شباط في مؤتمر رؤساء أركان القارة الأميركية وأضاف البنتاغون في بيان نريد قارة تتعاون حكوماتها معنا ضد إرهابيي المخدرات والعصابات وغيرها من المنظمات الإجرامية الدولية رويترز العربي الجديد

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح