سامي الجعوني فترة علي محسن الأحمر كنائب رئيس شهدت تراجع الجبهات وسقوط الشمال بيد الحوثي

36 مشاهدة

قال الإعلامي سامي الجعوني إن فترة تولي الفريق علي محسن الأحمر منصب نائب رئيس الجمهورية عام 2016 حتى إقالته شهدت تراجعاً متتالياً للجبهات وسقوط أغلب مناطق الشمال بيد الحوثي، بما فيها مناطق كان الجنوبيون قد حرروها.
وأضاف الجعوني في منشور له أن الحوثيين وصلوا خلال تلك المرحلة إلى السيطرة على أكبر مخازن أسلحة تابعة للتحالف والشرعية، في مشهد وصفه بأنه لم يسبق له مثيل بتاريخ المنطقة.
وأشار إلى أن الجدل سيبقى قائماً سياسياً وتاريخياً حول أداء تلك المرحلة، وأسباب الانهيارات، ولماذا لم تتحقق أهداف استعادة الدولة رغم سنوات الحرب الطويلة.
واختتم الجعوني تعليقه بالقول: وإلا فسيخرج البعض عند وفاة أي مسؤول ويقول: أفنى حياته من أجل الوطن.

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة المرصد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح