الانتقالي يلوح بالتحالف مع الحوثيين رسميا
لوح المجلس الانتقالي، كبرى القوى الجنوبية الموالية للتحالف، الثلاثاء، بالتحالف مع حركة أنصار الله “الحوثيين” رسمياً..
وأصدرت الهيئة السياسية للانتقالي بياناً جديداً توعدت فيه بمواجهة السعودية.
وأكد البيان بأن المجلس لن يرضخ للحرب السعودية سياسياً وعسكرياً واقتصادياً، متوعداً بعدم السماح لما وصفها بسلطة الأمر الواقع السعودية بفرض إملاءاتها على المجلس وشعب الجنوب.
وجاء بيان الانتقالي عشية رفع صنعاء وتيرة المواجهة مع السعودية..
ومع أن الانتقالي يتعرض منذ مطلع العام لحرب سعودية واسعة، إلا أن البيان الأخير وُصِف بالقوي جداً ضد السعودية ومؤشر على توجهه نحو الحرب، خصوصاً بعد تظاهرات أنصاره الرافضة لما بات يُعرَف جنوباً بـ”الوصاية السعودية” على اليمن.
وكانت قيادات في المجلس أبدت صراحة رغبتها بالتقارب مع صنعاء، بينما دعت الانتقالي لفتح نافذة حوار لمواجهة ما بات يُعرَف بخصم مشترك.
ارسال الخبر الى: