الإمارات تعلن إحباط هجمات إلكترونية منظمة ذات طابع إرهابي

70 مشاهدة
أعلنت الإمارات عن نجاح منظومتها السيبرانية فيnbsp إحباط هجمات سيبرانية ممنهجة ذات طابع إرهابي لافتة إلى أن الهجمات استهدفت البنية التحتية الرقمية والقطاعات الحيوية في الدولة في محاولة لزعزعة الاستقرار وتعطيل الخدمات الأساسية حسبما أفادت وكالة الأنباء الإمارتية وام اليوم السبت وذكر مجلس الأمن السيبراني الإماراتي بحسب وام أن طبيعة الهجمات شملت محاولات لاختراق الشبكات ونشر برمجيات الفدية إضافة إلى عمليات التصيد الإلكتروني الممنهجة واستغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير أدوات هجومية معقدة ما يعكس تطورا نوعيا في أساليب الجماعات الإرهابية وقدرتها على توظيف التقنيات الحديثة في تنفيذ هجماتها الرقمية وحث مجلس الأمن السيبراني الجميع على الإبلاغ عن أي تهديدات سيبرانية أو محاولات مشبوهة عبر القنوات الرسمية المعتمدة بما يضمن سلامة أمن الدولة الرقمية واستمرارية مؤسساتها في مختلف الظروف والأوقات وبحسب ما رصده تقرير أمني نشر العام الماضي لشركة مايكروسوفت فإن الإمارات حلتnbsp في المرتبة الثانية بعد إسرائيل فيnbsp الشرق الأوسط من حيث الدول التي تواجه التهديداتnbsp السيبرانية في المنطقة وحلتnbsp الإماراتnbsp تاسعة عالميا بـ2 من مجموع التهديدات المرصودة ضد الدول على نحو متكرر بالتهديدات السيبرانية من يناير كانون الثاني إلى يونيو حزيران 2025 كذلك تعد من بين أكثر عشر مناطق استهدافا من قبل الجهات الفاعلة الإيرانية بـ5 من الأهداف العالمية وبين أكثر عشر مناطق استهدافا من قبل الجهات الفاعلة الكورية الشمالية بـ2

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح