الأمن السوري توقيف أفراد خلية خططت لإطلاق صواريخ باتجاه دمشق
75 مشاهدة
أعلنت وزارة الداخلية السورية اليوم الثلاثاء إلقاء القبض على بقية أفراد خلية وصفتها بـالإرهابية في ريف دمشق كانت تحاول نصب منصات صواريخ من نوع غراد تمهيدا لاستهداف مناطق مأهولة بالسكان وذلك في عملية نفذتها بالتعاون مع جهاز الاستخبارات العامة وكانت وزارة الداخلية أعلنت مطلع فبراير شباط الحالي القبض على خلية نفذت عمليات قصف صاروخي استهدفت منطقة المزة ومحيط مطارها العسكري بدمشق وقالت حينها إن مصدر الصواريخ ومنصات الإطلاق تعود إلى حزب الله اللبناني مشيرة إلى أن الخلية كانت تخطط لهجمات بطائرات مسيرة قبل إحباطها باقي أفراد الخلية الإرهابية اللذان ألقي القبض عليهما خلال العملية الأمنية التي نفذتها وحدات وزارة الداخلية بالتعاون مع جهاز الاستخبارات العامة وهما فياض أحمد ذياب ونجله عاطف متورطان في التخطيط وتنفيذ اعتداءات إرهابية pic twitter com E6XHNmADYF وزارة الداخلية السورية syrianmoi February 10 2026 وقالت الوزارة اليوم في بيان نشر على معرفاتها الرسمية إن العملية جاءت استكمالا لحملة أمنية أسفرت سابقا عن تفكيك خلية متورطة في هجمات صاروخية استهدفت منطقة المزة ومطارها العسكري بالعاصمة دمشق خلال الأشهر الماضية وأكدت أن القبض على العناصر تم قبل تنفيذ مخططاتهم وأكدت ضبط منصات الإطلاق ومصادرتها فيما أحيل الموقوفون إلى إدارة مكافحة الإرهاب لاستكمال التحقيقات صواريخ من نوع غراد ومنصات إطلاق ضبطت بحوزة باقي أفراد الخلية الإرهابية المتورطة في تنفيذ عدة اعتداءات وذلك خلال العملية الأمنية التي نفذتها وحدات وزارة الداخلية بالتعاون مع جهاز الاستخبارات العامة حيث كانت الصواريخ قيد التحضير للإطلاق ومعدة لتنفيذ اعتداءات إجرامية pic twitter com flstztwMQp وزارة الداخلية السورية syrianmoi February 10 2026 وبحسب البيان اعترف الموقوفون خلال التحقيقات الأولية بمشاركتهم في التخطيط لهجمات إضافية وارتباطهم بتنسيق خارجي مع جهات وصفتها الوزارة بالإرهابية وتعرضت منطقة المزة ومحيط المطار العسكري لعدة هجمات صاروخية منذ نوفمبر تشرين الثاني 2025 كان أبرزها استهداف في يناير كانون الثاني الماضي أدى إلى أضرار في جامع المحمدي بالمنطقة