الأمم المتحدة 250 ألف شخص نزحوا في دولة جنوب السودان خلال شهرين
70 مشاهدة
أفادت نائبة المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة أوغوتشي دانيلز اليوم الجمعة بأن أكثر من 250 ألف شخص نزحوا في دولة جنوب السودان خلال الشهرين الماضيين على خلفية النزاع والأزمة السياسية في البلاد وشددت دانيلز في تصريح صحافي من مقر المنظمةnbsp التابعة للأمم المتحدة في جنيف بعد عودتها من زيارة جنوب السودان أخيرا على الحاجة الملحة إلى السلام والحوار This week in SouthSudan I saw both the weight of displacement and the strength of communities determined to move forward Recovery cannot be episodic It must be intentional and coordinated toward the long term stability of the people it is meant to serve pic twitter com ybjp80CXcd Ugochi Daniels daniels ugochi February 27 2026 وأوضحت المسؤولة الأممية أن الاحتياجات الإنسانية سوف تستمر في التزايد في حال عدم إحراز أي تقدم سياسي لحل الأزمة في دولة جنوب السودان التي مزقتها الصراعات أضافت أنه على الرغم من عدد النازحين الكبير في شهرين فإن هذه الحالة الطارئة المتفاقمة لم تحظ إلا باهتمام دولي ضئيل جدا وإذ ذكرت دانيلز أن دولة جنوب السودان ما زالت من أكثر دول العالم تضررا من النزوح الداخلي مع أكثر من 2 3 مليون نازح في البلاد فيما يحتاج نحو عشرة ملايين شخص إلى مساعدات إنسانية في سياق متصل كانت المنظمة الدولية للهجرة قد حذرت أول من أمس الأربعاء من أن النقص الحاد في التمويل يعرض حياة النازحين في دولة جنوب السودان للخطر إذ تتجاوز الاحتياجات الإنسانية الموارد المتاحة وبينت المنظمة أنها تواجه بموجب خطة الاستجابة لعام 2026 عجزا تمويليا قدره 29 مليون دولار أميركي لاستجابتها الإنسانية وأكدت نائبة المديرة العام للمنظمة الدولية للهجرة خلال زيارات لمواقع نزوح في دولة جنوب السودان أخيرا أن هذه الدولة تتحمل عبئا هائلا فيما يهدد نقص التمويل بتقويض التقدم نحو حلول مستدامة لملايين الأشخاص وأشارت دانيلز إلى أن الأسر النازحة والمجتمعات المضيفة تحاول إعادة بناء حياتها لكن المعاناة حقيقية وحذرت من أنه من دون دعم مستمر وتقدم نحو السلام قد تواجه هذه المجتمعات تجددا في عدم الاستقرار والنزوح الأناضول العربي الجديد