كيم خلال افتتاح مؤتمر الحزب الحاكم في كوريا الشمالية تجاوزنا الأسوأ

80 مشاهدة
افتتحت كوريا الشمالية مؤتمرا رئيسيا للحزب الحاكم وفق ما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية وهو حدث يعقد كل خمس سنوات ومن المتوقع أن يرسم فيه الزعيم كيم جونغ أون أجندة سياسته الداخلية والخارجية للسنوات الخمس المقبلة nbsp وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن المؤتمر التاسع لحزب العمال الكوري افتتح باحتفال كبير في بيونغ يانغ الخميس حيث ألقى كيم خطابا ركز فيه على الاقتصاد nbsp وقال إن البلاد حققت تقدما كبيرا منذ المؤتمر الحزبي الأخير مستشهدا بالمكاسب الاقتصادية والمكانة الإقليمية الأكثر رسوخا التي قال إنها تمثل تعزيزا لا رجعة فيه لوضع الدولة وأضاف أن بلاده تجاوزت أسوأ الصعوبات قبل خمس سنوات لكنها تقترب الآن من مرحلة مليئة بالتفاؤل والثقة في المستقبل وعقد المؤتمر الحزبي الأخير في يناير كانون الثاني 2021 وخلال ذلك المؤتمر تم تعيين كيم أمينا عاما للحزب وهو لقب كان مخصصا سابقا لوالده وسلفه كيم جونغ إيل في خطوة اعتبر محللون أنها تهدف إلى تعزيز سلطته وجاء عقد المؤتمرnbsp قبل أيام قليلة من تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة وفي ذروة عمليات الإغلاق الصارمة للحدود التي فرضتها كوريا الشمالية خلال جائحة كوفيد 19 ومذاك واصلت كوريا الشمالية تطوير ترسانتها النووية بحيث أجرت مرارا تجارب إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات في تحد للحظر الذي فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كما أن بيونغ يانغ نسجت علاقات وثيقة مع موسكو خلال الحرب في أوكرانيا مع إرسالها جنودا للقتال إلى جانب القوات الروسية ووقع البلدان في عام 2024 معاهدة تتضمن بندا للدفاع المشترك ويقوم مراقبون بالبحث في صور الأقمار الاصطناعية عن أي علامات على الاستعراضات العسكرية الضخمة التي تخللت المؤتمرات السابقة وستتم مراقبة أي استعراض عسكري عن كثب بحثا عن أي مؤشرات على تحول في توجهات كوريا الشمالية العسكرية واستخدمت بيونغ يانغ الاستعراضات العسكرية السابقة للتباهي بأحدث أسلحتها وأكثرها فتكا فرانس برس العربي الجديد

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح