اختتام الامتحانات السريرية لقسم الجراحة في جامعة إب

19 مشاهدة

الثورة نت/..

اختتمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب، بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة التعليمي، اليوم الامتحانات السريرية لقسم الجراحة لطلبة الدفعة الثالثة في برنامج الطب والجراحة.

وأكد رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، أهمية الاستفادة من الملاحظات والتوصيات التي قدمتها لجنة التقييم الخارجي وترجمتها إلى برامج وخطط عملية تسهم في تطوير الأداء الأكاديمي والارتقاء بمخرجات التعليم الطبي.

وأوضح أن النتائج الإيجابية التي أفرزتها الامتحانات السريرية تمثل مؤشرًا مشجعًا لمواصلة جهود التطوير والتحديث في العملية التعليمية، وتعزيز الجوانب التطبيقية والسريرية بما يواكب متطلبات التعليم الطبي الحديث واحتياجات القطاع الصحي.

وأشار الدكتور الحجيلي إلى أن الجامعة ماضية في تنفيذ خططها الرامية إلى تحسين جودة التعليم الطبي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة التي تمكّن الطلبة من اكتساب المعارف والمهارات المهنية اللازمة، بما يعزّز من جاهزيتهم لخدمة المجتمع والقطاع الصحي بكفاءة واقتدار.

بدورها أشادت لجنة التقييم الخارجي المتخصصة بقياس مستوى التحصيل العلمي والمهارات السريرية للطلبة وفق المعايير الأكاديمية المعتمدة، بالمستوى العلمي والمهاري المتميز الذي أظهره طلبة الدفعة الثالثة خلال الامتحانات السريرية، معتبرةً ذلك انعكاسًا لجهود الكلية وهيئة التدريس في تطوير العملية التعليمية ورفع مستوى التأهيل الأكاديمي والعملي للطلبة.

وثمنت اللجنة مستوى التنظيم والإعداد للامتحانات، وما لمسته من التزام بالمعايير الأكاديمية والمهنية المعتمدة في تقييم الطلبة، بما يسهم في تعزيز جودة مخرجات كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب.

وفي الختام كرّم رئيس جامعة إب وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي، ونائبه الدكتور سيف غابشة، والدكتور قاسم اليهاري، أعضاء لجنة التقييم الخارجي، تقديرًا لجهودهم في إنجاح الامتحانات وتطوير العملية التعليمية، بحضور رئيس جامعة جبلة الدكتور عبدالله المطري وقيادات أكاديمية وإدارية.

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح