إيران تعلن صد هجمات إلكترونية بالتزامن مع العدوان

50 مشاهدة
nbsp في وقت تعرضت فيه إيران لموجة هجمات إلكترونية تزامنا مع العدوان الأميركي الإسرائيلي اليوم السبت أكدت قيادة الأمن السيبراني في بيان رسمي اتخاذ تدابير متعددة على شبكات الاتصال والخدمات الوطنية بهدف ضمان استقرار الخدمات العامة وصد الهجمات السيبرانية الاستخباراتية للعدو وأفاد التلفزيون الإيراني الذي أذاع البيان بأن الهجمات الإلكترونية والعمليات الاستخباراتية التي استهدفت نقاطا مختلفة في البلاد بدأت فور انطلاق الهجمات العسكرية بهدف إحداث اضطراب في حياة المواطنين وزعزعة الاستقرار النفسي وأكد البيان أن حماية الحدود السيبرانية للبلاد تجري بحزم وتماسك كامل مضيفا أنه مع تفاقم المواجهات السيبرانية والمعرفية أمس السبت تمت السيطرة على معظم الهجمات في السياق نفسه أعلن جهاز الدفاع السلبي الإيراني حالة الوضعية الحمراء في جميع الأجهزة التنفيذية للدولة عقب العدوان مشيرا إلى أن هذا الإعلان يفرض على تلك الأجهزة الاستعداد الكامل لمواجهة الهجمات العسكرية ويعلن هذا الإنذار عادة عند تعرض البلاد لتهديد حتمي واسع النطاق يستدعي تنفيذ عمليات تصد عاجلة ومع بدء العدوان شهدت إيران موجة واسعة من الهجمات السيبرانية وعمليات القرصنة التي استهدفت عددا من الوكالات الإخبارية والمنصات الرقمية الرئيسية وتسببت في اختلالات حادة في أدائها ومن بين الجهات المستهدفة وكالتا إرنا الرسمية وإيسنا الطلابية اللتان تعرضتا لمحاولات قرصنة أو واجهتا صعوبات في الوصول إلى موقعيهما قبل أن تعودا إلى العمل بصورة طبيعية بعد دقائق ووردت تقارير عن اضطرابات في عمل تطبيقات رقمية شائعة الاستخدام في الفضاء الإلكتروني الإيراني وأفادت وكالة فارس بأن موجات واسعة من الهجمات السيبرانية وعمليات الاختراق اندلعت بالتزامن مع العدوان واستهدفت عددا من الوكالات والمنصات الداخلية الرئيسية أو تسببت باضطرابات شديدة في عملها

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح