دول الـ بريكس تطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل وإنهاء وجودها العسكري في لبنان

53 مشاهدة

نيودلهي | وكالة الصحافة اليمنية

اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل

طالب وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”، اليوم الجمعة، “إسرائيل” بسحب قواتها من جميع الأراضي اللبنانية، بما في ذلك المواقع الـ 5 التي لا تزال تحتلها في جنوبي البلاد.

وشدد وزراء خارجية البريكس، اليوم الجمعة في بيان صدر عقب الاجتماع الوزاري للمجموعة المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي، على ضرورة التزام “إسرائيل” بالاتفاقات المبرمة مع الحكومة اللبنانية، وإنهاء “وجودها العسكري” في الأراضي اللبنانية بشكل كامل.

وأكد البيان ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق الـ 5 التي ما زالت تنتشر فيها جنوب لبنان، دعماً لاستقرار البلاد وسيادتها.

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يعتدي يومياً على لبنان، وبالأخص على جنوبه، رغم سريان الهدنة.

إنهاء الوجود العسكريالقوات الإسرائيليةانسحاب إسرائيلبياندول مجموعة بريكسسيادة لبنانلبنانموقف

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع وكالة الصحافة اليمنية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح