أنثروبيك ترفض طلب البنتاغون استخدام تقنياتها بلا قيود
58 مشاهدة
رفضت شركة أنثروبيك المتخصصة في الذكاء الاصطناعي الموافقة على مطالب وزارة الدفاع الأميركية باستخدام تقنياتها من دون قيود بحسب ما أعلنته الخميس وذلك على الرغم من تهديدات الوزير بيت هيغسيث بفرض عقوبات عليها وفي بيان نشر مساء الخميس على موقع أنثروبيك nbsp قال الرئيس التنفيذي للشركة داريو أمودي هذه التهديدات لا تغير موقفنا لا يمكننا بملء ضميرنا أن نستجيب لطلبهم وكان هيغسيث قد أمهل الشركة حتى اليوم الجمعة من أجل الموافقة على الاستخدام العسكري غير المشروط للتكنولوجيا التي تنتجها وأبرزها روبوت كلود حتى في حال تعارضه مع مبادئها الأخلاقية محذرا من إجبارها على الامتثال بموجب صلاحيات فيدرالية طارئة وأسس موظفون سابقون في أوبن إيه آي شركة أنثروبيك عام 2021 مركزين على إعطاء الأولوية للسلامة في تطوير الذكاء الاصطناعي وهو ما أدى إلى صدامها الحالي مع البنتاغون والبيت الأبيض بحسب فرانس برس وعبر أمودي في بيانه عن إيمانه العميق بالأهمية الوجودية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الدفاع عن الولايات المتحدة والدول الديمقراطية الأخرى وهزيمة خصومنا الاستبداديين كما تباهى بأن أنثروبيك كانت أول شركة ذكاء اصطناعي تنشر نماذجها على الشبكات المصنفة سرية التابعة للحكومة الأميركية ولدى البنتاغون ومجتمع الاستخبارات لكنه شدد على وجود قيود أخلاقية في ما يتعلق باستخدامها لمراقبة المواطنين الأميركيين والأسلحة الذاتية بالكامل وقال أمودي تدرك أنثروبيك بأن وزارة الحرب لا الشركات الخاصة هي التي تتخذ القرارات العسكرية لكن في حالات معينة نعتقد أن بإمكان الذكاء الاصطناعي تقويض القيم الديمقراطية بدلا من الدفاع عنها وفي حين لم تنسحب الشركة من المفاوضات إلا أن أمودي أشار إلى أن لغة العقد الجديدة التي تسلمتها أنثروبيك من وزارة الدفاع لم تحرز أي تقدم تقريبا في منع استخدام كلود للمراقبة الجماعية للأميركيين أو في الأسلحة ذاتية التشغيل بالكامل وحذر الرئيس التنفيذي من أنnbsp استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي من أجل الرقابة الداخلية الجماعية لا يتوافق مع القيم الديمقراطية وأكد أنه لا يمكن الاعتماد على أبرز أنظمة الذكاء الاصطناعي لتشغيل الأسلحة الفتاكة من دون سيطرة من قبل البشر مضيفا لن نقدم عن سابق معرفة أي منتج يعرض الجنود والمدنيين الأميركيين للخطر وكان البنتاغون قد منح الشركة حتى الساعة الخامسة ودقيقة مساء بالتوقيت المحلي العاشرة ودقيقة بتوقيت غرينتش من اليوم الجمعة للموافقة على الاستخدام العسكري من دون قيود للتكنولوجيا التابعة لها أو إلزامهاnbsp بموجب قانون الإنتاج الدفاعي ويمنح القانون العائد إلى حقبة الحرب الباردة والذي استخدم آخر مرة خلال جائحة كوفيد 19 الحكومة الفيدرالية صلاحيات واسعة لإجبار القطاع الخاص على منح أولوية لاحتياجات الأمن القومي كذلك هدد البنتاغون بتصنيف أنثروبيك على أنها تشكل خطرا على سلاسل الإمداد وهو تصنيف يخصص عادة للشركات من بلدان معادية ويضر بسمعة الشركة بشكل كبير ويحد من قدرتها على العمل مع الحكومة الأميركية وبحسب فرانس برس كان البنتاغون قد أكد أنه تمت الموافقة على استخدام نظام إيلون ماسك غروك في بيئة سرية في حين باتت شركات متعاقدة أخرى مثل أوبن إيه آي وغوغل قريبة من الحصول على تصاريح مماثلة وهو ما يزيد الضغط التنافسي على أنثروبيك للامتثال