https anaweenpost com archives 20000

٥٣ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل عناوين بوست

الزبيب يحتوي على عناصر وقيم غذائية مفيدة للجسم، ويقدم فوائد صحية للصحة العامة يمكن معرفتها في الصفحة التالية:

فوائد الزبيب للجسم والصحة العامة

فيما يلي أبرز 8 فوائد صحية للزبيب يقدمها للجسم والصحة العامة.

1. يساعد على الهضم

تناول كميات قليلة من الزبيب كل يوم مفيد للمعدة، حيث يحتوي الزبيب على الألياف. تبدأ الألياف في تحسين الجهاز الهضمي وتعطي تأثير ملين للمعدة، كما تساعد في تخفيف الإمساك بالجسم. يمكن تناول الزبيب بشكل يومي، حيث يحافظ على انتظام حركة الأمعاء. من ناحية أخرى؛ الألياف تساعد على طرد السموم والفضلات خارج الجسم.

المواد الكيميائية النباتية التي توجد في الزبيب الأخرى، هي ترايتيربينويدات وما يعني ذلك حمض اللينوليك، وأيضًا حمض ألدهيد اللينوليك وأيضًا بيتولين، كذلك حمض البيتولينيك (5). بالإضافة إلى حمض الطرطريك الذي يساعد بشكل تآزري مع الألياف الغذائية في الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي (6).

2. تقليل الحموضة

يحتوي الزبيب على مستويات جيدة من المغنيسيوم والبوتاسيوم. هذه العناصر تساعد على تقليل الحموضة، وتساعد على إزالة السموم من الجهاز الهضمي. كذلك تمنع الأمراض والتي منها التهاب المفاصل والنقرس وكذلك حصى الكلى وأمراض القلب. فعند تناول الزبيب المنقوع أول شيء في الصباح الباكر، يمكن أن يعالج الحموضة ويعمل على تقليل أعراض الدورة الشهرية للنساء. كل يوم عندما تستيقظ يجب أن تشرب كوبًا واحدًا من الماء، من ثم تناول الزبيب المنقوع طوال فترة الليل لتحسين الصحة (7).

3. يساعد في علاج فقر الدم

الزبيب غني بالحديد وفيتامين ب المركب (8). بالتالي، يعالج يمكن معالجة فقر الدم عند تناول الزبيب. ويحدث فقر الدم بسبب نقص الحديد، ويمكن علاجه عبر تضمين حفنة من الزبيب لنظامك الغذائي اليومي. كما أنه يُعتبر مصدر مهم وجيد للنحاس المطلوب، بهدف إنتاج خلايا دم حمراء جديدة (9) (10).

4. يساعد على منع السرطان

بالرغم من وجود فيتامين ج في الزبيب، إلا أنه يحتوي على مضادات أكسدة تسمى Catechin الموجودة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عناوين بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح