يورو 2024 نجوم روشن يتصادمون في 3 مواجهات بثمن النهائي

٥٢ مشاهدة

سجّل دوري روشن السعودي للمحترفين، عبر نجومه، حضورًا قويًا في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024). فكان الدوري السعودي للمحترفين ضمن قائمة الـ 10 دوريات الأعلى تمثيلًا في البطولة وقت انطلاقتها؛ فيما يتعلق بأعداد اللاعبين المشاركين مع منتخباتهم بين الدوريات العالمية.

وبعد انطلاق المنافسات، حصد نجوم دوري روشن السعودي ما يقترب قليلا من عُشر الجوائز للاعبين الأفضل في مباريات دور المجموعات (8.33% من جوائز اللاعبين)، طبقا لتقرير إحصائي نشرته رابطة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وخلال دور المجموعات، تنافس لاعبو دوري روشن السعودي في 4 مباريات بشكل مباشر عبر الجولات الثلاث، في مباريات: (جورجيا وتركيا، وهولندا وفرنسا، وتركيا والبرتغال، وبلجيكا ورومانيا)، وتلك المباريات الأربع التي التقى اللاعبون خلالها بشكل مباشر في المستطيل الأخضر؛ أثناء دقائق اللعب، خلاف مباراتين أخريين، شهدت إحدى حالتين؛ إما تغيب أحد اللاعبين عن المباراة؛ مثلما حصل في مباراة إسبانيا وكرواتيا ضمن الجولة الأولى التي احتفظ فيها المدرب الإسباني لويس دي لافوينتي بمدافع النصر إيميرك لابورت، في الوقت الذي منح فيه المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش لاعب النصر الآخر مارسيلو بروزوفيتش الفرصة الكاملة في الدقائق الـ 90. وأما الحالة الثانية أن يتعاقب اللاعبون في المشاركة، وذلك ما حدث حين تأخر دخول مدافع الأخدود سولومون كفيركفيليا في مباراة منتخب بلاده جورجيا أمام البرتغال لـ 10 دقائق بعد خروج كريستيانو رونالدو قائد النصر والبرتغال، مستبدلًا بزميله غونسالو راموس.

وشهدت مباراة جورجيا والبرتغال المفاجأة الكبرى في النسخة السابعة عشرة من بطولة الأمم الأوروبية، حين أسقط المنتخب الجورجي، في المشاركة الأولى له بالنهائيات، نظيره المنتخب الفائز بالنسخة قبل الأخيرة (وأحد المرشحين للقب البطولة)، بنتيجة 2-0 في مدينة شالكة الألمانية. وقادت تلك النتيجة في إحدى المباراتين الختاميتين لدور المجموعات، إلى رفع وجود المنتخبات التي يمثلها لاعبون من دوري روشن السعودي إلى 8 منتخبات من أصل 16 منتخبًا في الدور ثمن النهائي «أي النصف تمامًا».

وقالت الرابطة في تقريرها: سيلعب 12 لاعبًا من دوري روشن السعودي في دور الـ 16، بعد إتمام انتقال الإسباني ناتشو (خوسيه

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عكاظ لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح