يقودها قيادي حوثي يقيم في طهران الخزانة الأمريكية تفضح شبكات تمويل الحوثيين السرية وتفرض عقوبات بحقها

٣٠٤ مشاهدات

اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل مارب برس

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس عقوبات على أعضاء شبكة تهريب تساعد في تمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري والحوثيين في اليمن. يقودها الممول الحوثي سعيد الجمل المقيم في إيران.

وبحسب بيان وزارة الخزانة الامريكية فإن هذه الشبكة تدر عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع السلع ، مثل النفط الإيراني، والتي يتم بعد ذلك توجيه جزء كبير منها عبر شبكة معقدة من الوسطاء في دول متعددة الى مليشيا الحوثيين في اليمن.

وقالت إن الدعم المالي لهذه الشبكة تمول هجمات الحوثيين المؤسفة التي تهدد البنية التحتية المدنية والحيوية في اليمن والسعودية.

وقال أندريا جاكي، مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، إن هذه الهجمات تقوض الجهود المبذولة لإنهاء الصراع، والأكثر مأساوية، تجويع عشرات الملايين من المدنيين الأبرياء. إن إنهاء معاناة ملايين اليمنيين هو مصدر قلق بالغ للولايات المتحدة، وسنواصل محاسبة المسؤولين عن البؤس المنتشر وحرمانهم من الوصول إلى النظام المالي العالمي.

ومنذ بداية الصراع في اليمن ، اعتمد الحوثيون على دعم الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس لشن حملتهم ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا والتحالف الذي تقوده السعودية. على الرغم من الدعوات المتزايدة للسلام، واصل الحوثيون تصعيد هجماتهم المميتة داخل اليمن وفي المنطقة، مع عواقب وخيمة على المدنيين اليمنيين وجيران اليمن.

وقال البيان: استخدم الحوثيون الصواريخ الباليستية والمتفجرات والألغام البحرية والطائرات بدون طيار لضرب الأهداف العسكرية والمراكز السكانية والبنية التحتية والشحن التجاري القريب في السعودية، وعلى طول طرق التجارة الدولية الرئيسية.

وشملت العقوبات الامريكية:

سعيد الجمل الممول المالي الرئيس للحوثيين

وبحسب بيان الخزانة الامريكية فإن سعيد الجمل، داعم مالي للحوثيين يتخذ من إيران مقراً له، يدير شبكة من الشركات والسفن الواجهة التي تقوم بتهريب الوقود والمنتجات البترولية والسلع الإيرانية الأخرى إلى العملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. يتم توجيه جزء كبير من الإيرادات المتأتية من هذه المبيعات من خلال شبكة دولية معقدة من الوسطاء ومكاتب الصرافة إلى الحوثيين في اليمن. تساعد هذه الإيرادات في تمويل الأنشطة الإقليمية المزعزعة للاستقرار

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح