وجهاء ومشائخ قبائل اليمن يدعون لإعلان النفير العام ويصدرون بيانا هاما تفاصيل اجتماع موسع وأبرز الشخصيات التي حضرت

٦٣١ مشاهدة

اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل مارب برس

دعا اجتماع موسع لمشائخ ووجهاء قبائل اليمن ومحافظي ووكلاء محافظات، الى اعلان النفير العام من كل القبائل لاسناد الجيش الوطني ورفد الجبهات بآلاف المقاتلين حتى يتحرر الوطن من عصابة الحوثي الارهابية، واسستعادة الدولة الوطنية.

وأضاف الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بمدينة مأرب في بيان صادر عنه : نحن مشائخ ووجهاء قبائل اليمن المتواجدون بمارب الحضارة والتاريخ نعلن بالصوت الأعلى أننا واقفون إلى جانب شعبنا اليمني المظلوم ،ونظامنا الجمهوري العظيم، والشرعية المعترف بها محليا ودوليا قولًا وفعلًا ورأيًا ومبدأً. مؤكدين نعلن للعالم أن المشروع الحوثي مشروع عنصري،طبقي،غير وطني وهو إداة احتلال ونفوذ إيراني دخيل، يعارض ديننا الإسلامي القائم على مبدأ الحرية والمساواة، ويتنافى مع كل المبادئ الإنسانية، ويهدد نسيجنا الاجتماعي الواحد، ويحول دون مبدأ التعايش، ويمارس إرهاب الدولة الذي يعتبر أشد أنواع الإرهاب.

ودعا الاجتماع كل المشائخ والوجهاء تحت سيطرة العدو الحوثي بقيادة ايرلوا، ان لا يتورطوا بالزج بأبناء اليمن من كل القبائل إلى محارق الموت خدمة لكيان سلالي عنصري دخيل يعمل ضد اليمن لصالح ايران ومشروعها الإمبراطوري الفارسي المعادي لليمن والمنطقة العربية كلها .

واعتبر مشائخ ووجهاء قبائل اليمن، المعركة الحالية بين اليمن وادوات ايران الحوثيين معركة وطنية وجودية بامتياز، تعني كل اليمنيين في كل المحافظات داخل اليمن وخارجه ولن تنتهي هذه المعركة الا بالانتصار للنظام الجمهوري واستعادة الدولة وتسليم الحوثيين السلاح للدولة.

وثمن الاجتماع: التلاحم الأخوي الوطني الصادق لقبائل ابين وحضرموت والساحل الغربي وشبوة والمهرة وكل أبناء الوطن الأحرار في الداخل والخارج لإعلان التضامن اللامحدود مع مارب ومن فيها من جيش ومقاومة ونازحين.

كما ثمن دور التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية في مساندة الجيش الوطني. داعين كل دول الخليج العربي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه اليمن. مؤكدين أن الخطر الحوثي الإيراني خطر يهدد الأمن القومي العربي عموما ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصا، وعليه فإن الدفاع عن اليمن وعن مارب هو دفاع عن الامن القومي العربي يجب على الأشقاء جميعا تحمل مسؤوليتهم تجاه اليمن.

اجماع وتوحيد الصف

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح