وكالة رويترز تنعي مخشف وتصفه بصاحب السبق المتفرد في أنباءها

١٥ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل عدن تايم

عدن / متابعات

رحيل الصحفي البارز محمد مخشف مراسل رويترز في اليمن عن 74 عاما
(رويترز) - غيب الموت الصحفي اليمني البارز محمد مخشف مراسل وكالة رويترز للأنباء وأحد رواد الصحافة المحلية، ونعاه قادة البلاد باعتباره رمزا وطنيا وأحد الأعمدة البارزة في مجال الصحافة والإعلام.
توفي مخشف،الذي غطى أخبار اليمن لوكالة رويترز على مدار عشرات السنين، يوم الأحد عن 74 عاما.
اشتهر مخشف، الذي شارك في تأسيس وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ونقابة الصحفيين اليمنية في السبعينيات، بتغطيته للتقلبات التي شهدها اليمن من استقلال جنوب اليمن عن بريطانيا إلى الحرب الانفصالية وحرب توحيد شطري البلاد واضطرابات الألفية الثالثة حتى تفشي فيروس كورونا.
غطى مخشف اليمن الجنوبي من عدن لرويترز على مدار ما يقرب من 50 عاما وحظي بالاحترام على نطاق واسع لما كان يتمتع به من دأب وقدرة على العطاء والتزام بالمعايير المهنية.
قالت سامية نخول رئيسة تحرير منطقة الشرق الأوسط في وكالة رويترز لا توجد كلمات توفي محمد، ذاكرة اليمن الحية، حقه. كان أحد أعمدة الصحافة وحظى باحترام كبير وبإعجاب المسؤولين من مختلف الاتجاهات والزملاء على السواء.
وأضافت سيذكره جميع زملائه في رويترز باعتباره الزميل الملم بكل شيء طيب القلب صاحب الأخلاق العالية والزميل الكريم الذي كان يساعد الكل ويفتح دفتر مصادره لكل من يزور اليمن.
وتوالت برقيات العزاء من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين وزملاء الفقيد وتلاميذه.
وخلال مسيرته المهنية غطى مخشف هجمات تنظيم القاعدة في عدن والانتفاضة المطالبة بالديمقراطية في 2011 واغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح وحرب السنوات الست التي تفجرت بعد أن أخرجت حركة الحوثي الحكومة المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء في أواخر 2014.
ويروي سامي عابودي الرئيس السابق لمكتب رويترز في القاهرة والذي وجد نفسه عالقا في عدن بعد تقدم الحوثيين صوب المدينة في مارس آذار 2015 كيف كان مخشف يحظى بمكانة واحترام كبيرين بين زملائه الذين كانوا يشيرون له بلقب الأستاذ.
وقال عابودي كان مصدر القوة والدعم لي ... كان يأخذني

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عدن تايم لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح