حرق وتهجير شهادات حية تفضح مجازر الحوثي ضد الأفارقة

٨ مشاهدات
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل عدن تايم

جانب من اعتصام المهاجرين الأفارقة في عدن

عدن تايم - بوابة العين:

حرق وتهجير وانتهاكات جديدة تضاف لسجل مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن.
انتهاكات كشفتها اعتصامات للمهاجرين الأفارقة للمرة الثانية أمام مقر الأمم المتحدة للمطالبة بالتحقيق بحرق مليشيا الحوثي لذويهم.
ووصل المهاجرون وغالبيتهم من قومية الأورومو قبل أيام إلى عدن بعد أن فضت مليشيا الحوثي بالسلاح والآليات اعتصامهم الأول أمام مفوضية الأمم المتحدة شؤون اللاجئين بصنعاء ورحلتهم قسرا إثر احتجاجهم على إحراق ذويهم في الجريمة المروعة في 7 مارس/آذار الماضي.
وودع المهاجرون صنعاء للمرة الأخيرة وهم مكدسون فوق بعض على متن شاحنات كانت تستخدم لنقل المواشي تاركين خلفهم قصصا مؤلمة ومقابر جماعية دفن بها الحوثيون جثث ذويهم من ضحايا الحريق الوحشي.
ومارست المليشيات الحوثية مع المعتصمين بصنعاء أساليب وحشية لا تقل بشاعةً عن تلك التي استخدمتها مع المحتجزين الذين قتلتهم حرقا، وفقا لشهادات منفصلة للمهاجرين المرحلين الذين شرعوا في اعتصام جديد أمام مقر الأمم المتحدة في عدن.
العين الإخبارية رصدت موقع اعتصام المهاجرين في عدن، أمام مكتب الأمم المتحدة بمديرية خورمكسر، واستمعت منهم إلى تفاصيل الترحيل الحوثي القسري للمئات منهم، وكيف وصلوا إلى عدن في ظروف أقل ما توصف أنها وحشية.
وبمجرد نظرة أولى، لا تخطئ الأعين افتراش المهاجرين الأرض، بعد أن سلبهم الحوثيون كل ما يملكون، وأطلقوهم نحو المجهول.
حيث يؤكد المهاجرون أن الحوثيين نهبوا مستلزماتهم وحاجياتهم، ولم يرغموهم على مغادرة باحة الاعتصام أمام مفوضية اللاجئين بصنعاء وحسب، بل ومغادرة صنعاء برمتها دون أن ينتصر العالم لهم أو لضحايا الحريق الذين يحتجون من أجلهم.
ووقعت جريمة صنعاء في 7 مارس/آذار الماضي عندما اشتعل حريق مروع في سجن للمهاجرين خلف أكثر من 400 إثيوبي بين قتيل وجريح، وسعت المليشيا الحوثية لطمس أدلة الجريمة ودفن الضحايا وهو ما يطالب به ذووهم من تحقيق دولي عادل يفند كل شيء وينتصر لمأساتهم.
مأساة الترحيل
كان الترحيل مأساويًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك وفق الشهادات التي تحدث بها المرحلون.
ويروي المهاجرون: إنهم

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عدن تايم لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح