ورد الآن انقلاب عسكري مفاجئ يحدث الآن والإطاحة بالرئيس وحملة اعتقالات واسعة لمسؤولين وقيادات كبيرة والجيش يصدر البيان رقم 1

٧٣٠ مشاهدة

توعد ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، بانقلاب وشيك في دولة عربية جديدة، والإطاحة برئيس البرلمان، ولكن بطريقة خفية.

وتنبأ خلفان، بـ”انقراض” راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة، ورئيس البرلمان التونسي.

وقال خلفان، في تغريدة له على تويتر: “طارق سويدان والعوضي والقرضاوي… وأتباعه سينقرضون وقبلهم الغنوشي”.

وتأتي تصريحات ضاحي خلفان بعد أيام من كشف الاستخبارات التركية عن مخطط لانقلاب عسكري تدعمه الإمارات في تونس، بحسب وسائل إعلام عربية وأجنبية.

وخرج الإعلام التركي عن صمته ليؤكد أن جهاز الاستخبارات (MIT) هو من أحبط هذا المخطط عبر وثائق عثر عليها في قاعدة الوطية الليبية، لكنها حذّرت – في المقابل- من سيناريو بديل تعده أبوظبي لنشر الفوضى في تونس.

وكان حساب مجتهد المعروف على موقع تويتر، كشف عن “خطة سعودية – إماراتية”، يشارك فيها رموز نظام بن علي وتهدف لتكرار سيناريو مصر في تونس، وتبدأ بشيطنة حركة النهضة ومن ثم إدخال البلاد في فوضى أمنية وتنظيم احتجاجات مصطنعة تطالب بحل البرلمان وتعطيل الدستور، قبل أن يتم تعيين شخصية موالية لـ أبوظبي على رأس السلطة.

وتناول عدد من كتاب الأعمدة الأتراك المقربين من الحكومة مثل ” متى يارار” و” جيهان بوزكورت ” وصحيفتي ” ياني أكيت ” و ” خبر 7 ” تفاصيل ما كشفت عنه الاستخبارات التركية ” ميت ” في تقريرها الذي قدمته للرئاسة التركية، حول تحضير الإمارات لانقلاب في تونس، أعده وموله الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، انتقاما من الرئيس قيس بن سعيد لرفضه التعاون مع مليشيات حفتر، والقيام بطعن حكومة الوفاق الوطني من الخلف، خصوصا وأن الحدود التونسية هي الأقرب لمعسكرات تمركز قوات الوفاق الوطني، والملاصقة لمناطق نفوذها في الغرب الليبي.

ذلك الرفض الذي ساهم مساهمة فعالة في إحراز حكومة الوفاق الوطني الشرعية ما حققته من انتصارات، بعد أن اطمأنت لحسن نيات جارتها تونس، بعدما أعلن رئيسها قيس سعيد مساندته لشرعيتها، ورفضه محاولات البعض إقصاءها عن الحكم، والانقضاض على السلطة في ليبيا عبر العمليات العسكرية، معربا عن ثقته

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الميدان اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح