قاض موال للانتقالي في شبوة يواجه اتهامات بالفساد

٧ مشاهدات

أرسلت نيابة الأموال العامة بالعاصمة المؤقتة عدن تكليف حضور بحق رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة شبوة القاضي عبدالرحيم سالم الشيبة، على خلفية تُهمٍ بالفساد.
ووفق وثيقة صادرة عن نيابة الأموال العامة المعنية بقضايا الفساد؛ فقد تم استدعاء القاضي الشيبة إلى النيابة لسماع أقواله في الاتهامات المُوجّهة إليه والمُتعلِّقة باختلاس المال العام وعرقلة العمل في النيابة التي كان يرأسها قبل رفع الحصانة القضائية عنه وإيقافه عن العمل.
مصدر مُقرَّب من القاضي عبدالرحيم الشيبة، أكد أن الاتهامات التي يتعرض لها تأتي على خلفية رفضه لإملاءات سلطات محافظة شبوة بخصوص الاعتقالات التي طالت عدداً من أبناء الخليفي، حيث أصدر القاضي الشيبة أمراً بالإفراج عن المُعتقَل في سجون عتق الموالي للنُّخبة الشبوانية محسن الخليفي، ورفضت السلطات الأمنية تنفيذ الأمر.
وأضاف المصدر أن النائب العام التابع لسلطات هادي “علي الأعوش” عمد إلى استهداف القاضي الشيبة وتشويهه واتهامه باختلاس المال العام، لينتهي الأمر بإيقافه عن العمل أواخر أغسطس الماضي، بقرار من مجلس القضاء وفق مُقترَح تقدّم به النائب العام حينها.
وقال المصدر إن القاضي الشيبة يعكف حالياً على إنشاء مؤسسة محاماة مُتعلِّقة بالحريات والحقوق، خصوصاً بعد أن تعرض للإيقاف من نادي القضاة الذي يُعدّ أحد مؤسسيه، على خلفية التُّهم ذاتها.. مشيراً إلى أن القاضي يرفض بشدة التجاوب مع بلاغ نيابة الأموال العامة باعتبارها أوامر كيدية تهدف إلى تشويه صورته، حد قوله.
من جهته، قال مصدر في نيابة استئناف شبوة إن القاضي الشيبة أحد أبرز الشخصيات القضائية الموالية للمجلس الانتقالي، وقد استخدم سلطاته بشكل غير قانوني لمُقارعة توجُّهات محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو.
وأفاد المصدر بأن عدداً من المُتعاقدين في نيابة استئناف محافظة شبوة اتهموا القاضي الشيبة بنهب استحقاقاتهم المالية لصالحه الشخصي، كما قام بالاستيلاء على درجاتهم الوظيفية لصالح أشخاص مُقرّبين منه، على رأسهم مدير مكتبه ومرافقيه الشخصيين.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح