عدن مقتل مواطن وإصابة آخرين في احتجاجات شعبية غاضبة لليوم الثاني على التوالي

٦٨ مشاهدة

أدت الاحتجاجات الغاضبة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) مساء الثلاثاء، إلى مقتل شخص وإصابة 4 آخرين، في انفجار قنبلة يدوية، في ظل استمرار المظاهرات الليلة لليوم الثاني على التوالي.
وقال سكان محليون إن شخصًا قُتل وأصيب 4 أخرون جرّاء انفجار قنبلة يدوية تم رميها على محتجين قطعوا شارعًا رئيسيًا بحي الشيخ عثمان محافظة عدن، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.
وتواصلت لليلة الثانية تواليًا الاحتجاجات الغاضبة في مدن كريتر، والمنصورة و الشيخ عثمان وخور مكسر بالمحافظة، احتجاجًا على تردي الخدمات والغلاء في العاصمة المؤقتة عدن، وسط انتشار أمني كبير.
إلى ذلك فرقت ميلشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيًا، محتجين أثناء محاولتهم إغلاق محلات الصرافة في حي كريتر، بإطلاق نار كثيف في الهواء.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات لإطلاق نار لتفريق المحتجين في حي كريتر.
من جانبه قال مدير أمن عدن، اللواء مطهر الشعيبي في تغريدة على حسابه بتويتر، المتظاهرون والمحتجون بعدن في حماية الأمن، لكننا نؤكد بأننا لن نسمح بأي أعمال تخريب قد تطال الممتلكات العامة والخاصة فيها.
والثلاثاء، قطع مئات المتظاهرين شارع الملكة أروى خصوصا ساحة البنوك في مدينة كريتر، فيما أغلق آخرون نفق القلوعة المؤدي إلى ساحل جولدمور بمدينة التواهي وأشعلوا إطارات السيارات.
وتوعد هؤلاء بأن تشمل الاحتجاجات جميع أحياء ومدن محافظة عدن، حتى يتم وضع حدٍ للأزمة الاقتصادية الكبيرة وتردي الخدمات.
ومنذ ليل الإثنين، تشهد عدن مظاهرات غاضبة احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات، لاسيما الكهرباء والمياه وتدهور العملة المحلية مقابل الأجنبية (الدولار يساوي نحو 1100 ريال يمني)، وارتفاع أسعار البنزين والمواد الغذائية بشكل جنوني، وفق ما يراه السكان.
المصدر: يمن شباب نت + الاناضول

الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021

لليوم الثاني.. احتجاجات ليلية غاضبة في عدن تنديدًا بتردي الخدمات

الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021

عدن.. توسع رقعة الاحتجاجات ومليشيا الانتقالي تنفذ حملة اعتقالات في صفوف المحتجين

الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021

بسبب تردي الخدمات.. عدن: إحتجاجات شعبية ليلية ترفض استمرار سيطرة ميلشيات الانتقالي

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع يمن شباب لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح