مناقشة سير عمل أجهزة المنظومة العدلية بالحديدة ومستوى إنجازها للقضايا

٨ مشاهدات

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم سير عمل أجهزة المنظومة العدلية بالمحافظة ومستوى إنجازها للقضايا الواردة المضبوطة منها والمنظورة.

وتطرق الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة علي الكباري وضم رئيسا محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار والنيابة القاضي هادي عيضة ورؤساء وقضاة الشعب الإستئنافية والمحاكم الإبتدائية ومديرا الأمن العقيد هادي الكحلاني هيئة الأوقاف فيصل الهطفي إلى عدد من الجوانب المتصلة بسبل تعزيز نشاط اللجنة التنسيقية المشتركة لإستقبال الشكاوى على مستوى المحافظة والمديريات.

كما أستعرض الإجتماع آلية العمل بالدليل الإجرائي ونماذج المحاضر من قبل رجال الشرطة، ومقترح إضافة السجل العقاري لوزارة العدل، وإعداد مقترح جدول أعمال الجلسات للمنظومة العدلية.

وأقر الإجتماع إعداد مقترح بالإحتياجات الفنية والمالية والإدارية لمناقشتها في اجتماع السبت القادم وإقرارها ليتم رفعها لرئيس المنظومة العدلية بالجمهورية للنظر فيها.

وفي الإجتماع أشار قحيم إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية لتنفيذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكد أهمية عقد لقاء مع المسؤولين الأمنيين بهدف وضع آلية عمل تنسيقية والإتفاق عليها، لما من شأنه معالجة الإشكالات المتعلقة بالضبط وجمع الاستدلالات.

وشدد على ضرورة معالجة مشاكل الاراضي والعقود الجديدة وضبطها، وسرعة البت في القضايا المنظورة لدى لنيابات والمحاكم.

كما أكد استعداد السلطة المحلية مساندة الاجهزة القضائية والأمنية في إنجاح دورها بما يعزز من مداميك العدالة وتجاوز التحديات.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح