مليشيات الحوثي تواصل نهب المنشآت الطبية في ثلاث محافظات

٤ مشاهدات
مليشيات الحوثي تواصل نهب المنشآت الطبية في ثلاث محافظات

كثفت مليشيات الحوثي من حملة استهدافها الممنهج للمنشآت الطبية والدوائية التي بدأتها قبل فترة في صنعاء، لتشمل مناطق أخرى خاضعة لقبضتها في ثلاث محافظات يمنية.

وأكدت مصادر محلية أن حملات الابتزاز والنهب للمنشآت الطبية التي تنفذها الميليشيات الحوثية حالياً في كل من محافظات إب وذمار وعمران، ستستمر 15 يوماً كمدة حُددت بناء على توجيهات صادرة من وزير الصحة في حكومة المليشيات المدعو طه المتوكل.

وأشارت المصادر إلى أن اللجان الحوثية المكلفة بالنزول الميداني ستستهدف كافة المستشفيات والمستوصفات والمراكز الطبية والمختبرات في المحافظات المذكورة والمديريات التابعة لها.

وبحسب المصادر ستستهدف حملة الميليشيات الحوثية التي في محافظة عمران فقط الخاضعة لسلطتها أكثر من 180 منشأة طبية خاصة، ، في حين ستخضع أكثر من 550 منشأة صحية خاصة في كل من ذمار وإب لعمليات النهب والتعسف والاستهداف الحوثي الممنهج.

وحذر أطباء وعاملون صحيون في المحافظات التي تستهدفها الميليشيات حالياً بحملات النهب والابتزاز، من استمرار المليشيات في نهجها الإجرامي المتمثل في العبث والنهب والإغلاق والمصادرة للمنشآت الطبية الخاصة، وتكرار ما قامت به الجماعة من جرائم بحق المنشآت الطبية في صنعاء.

ورد هذا الخبر في موقع المشهد العربي لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح