وردنا الآن الكشف عن خفايا مفاوضات مسقط بين صنعاء وواشنطن والرياض التي أظهرت خشيتها من اقتحام مدنها وتضع شرطا واحدا لإنهاء الحرب والحوثيون يطرحون شرطين تفاصيل مثيرة

٣٠٢ مشاهدة

وردنا الآن: الكشف عن خفايا مفاوضات مسقط بين صنعاء وواشنطن والرياض التي أظهرت خشيتها من اقتحام مدنها وتضع شرطاً واحداً لإنهاء الحرب وَالحوثيون يطرحون شرطَين (تفاصيل مثيرة) وردنا الآن: الكشف عن خفايا مفاوضات مسقط بين صنعاء وواشنطن والرياض التي أظهرت خشيتها من اقتحام مدنها وتضع شرطاً واحداً لإنهاء الحرب وَالحوثيون يطرحون شرطَين (تفاصيل مثيرة)

كشفت وكالةٌ إخبارية عالميةٌ، اليوم الأربعاء، عن مفاوضات تجري بين حكومة صنعاء والسعودية بحضور أمريكي لإنهاء الحرب في اليمن.

وقالت وكالة رويترز أن مباحثاتٍ عُقدت بين مسؤولين أمريكيين , وقيادات من حركة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة العمانية مسقط.

ونقلت الوكالة عن مصدرين مطلعين قولهما: إن المناقشات التي لم يعلن عنها أي طرف جرت في العاصمة العمانية مسقط في 26 فبراير بين المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.

كما قالت وكالة رويترز: إن الرياضَ تتفاوَضُ مع صنعاءَ منذ أكثرَ من عام على هُدنة مباشرة وتحت رعاية الأمم المتحدة.

ويمثل الرياض فيها السفيرُ النافذ على الأطراف الموالية للسعودية في اليمن، محمد آل جابر، وعن صنعاء كبير مفاوضي حكومة صنعاء، محمد عبدالسلام.

وكشفت وكالة رويترز عن نقطة الإختلاف الرئيسية بين صنعاء والرياض، إذ أن الرياض تخشى اقتحام قوات صنعاء لمدنها القريبة من الحدود، أبرزها نجران وجيزان وتريد منطقة عازلة داخل اليمن على طول الحدود، بينما يريد الحوثيون إنهاء الحرب ورفع الحصار على ميناء الحديدة على البحر الأحمر، ومطار صنعاء.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع موقع متابعات لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح