بعد يوم من مغادرته الى الامارات المحافظ لملس يعلن موقفه من دمج الأجهزة الأمنية بعدن وإخراج القوات العسكرية من المدينة

٥٨٣ مشاهدة

اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل مارب برس

أعلن محافظ العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، أحمد حامد لملس، السبت 16 يناير/كانون الثاني، موقفه من دمج التشكيلات الأمنية واخراج القوات العسكرية من عدن.

وقال ”لملس“ في لقاء تلفزيوني مع قناة حضرموت إن ”مدينة عدن عاصمة لكل اليمنيين وترحب بكل أبناء المحافظات اليمنية الأخرى“، مشيرا إلى أن الحملات العدائية المتكررة ضد السكان من المناطق الشمالية غير مقبولة.

وشدد المحافط الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم اماراتيا، على ضرورة دمج الأجهزة الأمنية وإخراج كل القوات العسكرية الى خارج المدينة، وقال: يجب أن يتم منع الأطقم التي على متنها أسلحة دوشكا والاكتفاء بالمظاهر العادية للشرطة.

وأشار إلى أن عودة الحكومة الشرعية من شأنه أن يجلب الأمن والاستقرار وتخفيف الكثير من الأعباء على السلطة المحلية.

وأمس الجمعة، غادر المحافظ لملس عدن متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، في زيارة تستغرق عدة أيام.

ولم تتضح أسباب مغادرة لملس، لكن الزيارة إلى دولة الإمارات الداعم الرئيسي للمجلس الانتقالي الجنوبي في هذا التوقيت، تأتي وسط تعقيدات وعدم استكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض.

وتأتي الزيارة ايضا، بالتزامن مع بدء اللجنة العسكرية السعودية تحركاتها لدمج الأجهزة الأمنية بعدن، واستكمال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

وبدأت اللجنة العسكرية السعودية، الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني، أول اجتماعات معلنة مع جانب الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لبحث دمج الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن تنفيذا لاتفاق الرياض.

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحكومة الشرعية أن وزير الداخلية، إبراهيم حيدان، ناقش مع رئيس فريق التنسيق والارتباط السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض، محمد الربيعي، استكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني وتوحيد الأجهزة الأمنية.

وطالب الوزير بتكثيف الجهود لاستكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض وتعزيز دور الأجهزة الأمنية وتوحيدها وتقديم الدعم اللازم لها لتتمكن من تأدية مهامها ودورها في إرساء الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة البعيدة عن سيطرة الحوثيين.

ولم يخرج اللقاء، الذي شارك فيه من جانب المجلس الانتقالي الانفصالي، قائد ما تسمى بقوات الدعم والإسناد، محسن الوالي، بأي نتائج معلنة، كما لم يشارك فيها

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح