مصـر ضبط 3 شبكات سرية للإخوان لتهريب الأموال عبر تركيا

٨ مشاهدات

4 مايو / متابعات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، عن ضبط خلية تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي مكونة من 16 متهماً، وذلك بعد رصد أجهزة الأمن إنشاء المتهمين 3 شبكات سرية تستهدف تهريب النقد الأجنبي عبر تركيا.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن العناصر الإخوانية المطلوبة أمنيا قامت بإنشاء 3 شبكات سرية لتهريب النقد الأجنبي إلى بعض الدول الأوروبية مرورا بتركيا.
وقالت "إن الأموال المضبوطة هي لتوفير الدعم المادي لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بالداخل من أجل تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية داخل مصر"، مبينة انه تم ضبط بعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية وعدد من جوازات السفر ومجموعة من الأوراق التنظيمية.
وفي وقت سابق، كشفت أجهزة الأمن المصري عن خلية إخوانية لنقل الأموال بين الكويت ومصر عبر دول أخرى، أدارها عدد من المتهمين الموقوفين بمساعدة عناصر أخرى داخل الكويت وخارجها.
وجاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط "خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان" خلال يوليو الماضي.
وكانت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية الكويتية قامت بضبط خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت العقوبة فيها إلى السجن 15 عاما.
وبحسب الداخلية الكويتية، فقد قام أفراد الخلية بالهرب من السلطات الأمنية المصرية، متخذين من دولة الكويت مقرا لهم، لافتا إلى أن الجهات المختصة

ورد هذا الخبر في موقع 4 مايو لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح