مصر 13 متهما حكم عليهم بالإعدام في يوليو

١٦ مشاهدة
رصدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية في تقريرها الشهري صدور أحكام الإعدام بحق 13 متهمًا، بالإضافة إلى 20 آخرين أُحيلت أوراقهم للمفتي، في ثماني قضايا مختلفة خلال يوليو/تموز الماضي.
وأوضحت المبادرة في تقريرها السابق، صدور 41 حكمًا بالإعدام خلال يونيو/حزيران الماضي. كما رصدت المبادرة إحالة أوراق 18 متهمًا في تسع قضايا إلى المفتي تمهيدًا للحكم بإعدامهم.
وفي مايو/أيار الماضي، أشارت في تقرير سابق لها إلى أن أحكاماً بالإعدام صدرت بحق 70 متهمًا، بالإضافة إلى إحالة أوراق 23 متهمًا في 11 قضية إلى المفتي.
أما في إبريل/نيسان، فصدرت أحكام إعدام ضد 45 متهمًا، بالإضافة إلى تحويل أوراق 46 متهمًا في 19 قضية إلى المفتي، بحسب المبادرة. وفي مارس/آذار 2019، حكم بالإعدام على 35 متهمًا، وأحيلت أوراق 53 متهمًا في 24 قضية مختلفة، للمفتي. في فبراير/شباط الماضي، صدرت أحكام إعدام بحق 59 متهمًا، أغلبهم تم تحويل أوراقهم للمفتي. وحسب المبادرة فإن الـ59 متهمًا المحكوم عليهم بالإعدام، في فبراير، كانوا موزعين على 32 قضية أمام القضاء الطبيعي، وتم تنفيذ الحكم فعليًا على 15 متهمًا في 3 قضايا.
كما رصدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، في يناير/كانون الثاني الماضي، صدور أحكام إعدام بحق 56 متهمًا منهم 19 متهمًا تمت إحالة أوراقهم للمفتي.
ويرتفع عدد المنفذ بهم حكم الإعدام في قضايا ذات طابع سياسي إلى 47 شخصًا

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح