مصادر تزف البشرى من نهم أسر الحاكم ومصرع الديلمي وقوات الشرعية تصل أول قرى بني حشيش وتواصل الزحف صوب العاصمة

١٬١٥٨ مشاهدة
مصادر تزف البشرى من نهم أسر الحاكم ومصرع الديلمي وقوات الشرعية تصل أول قرى بني حشيش وتواصل الزحف

أفادت مصادر عسكرية، الاربعاء 22 يناير/كانون الثاني، باستمرار تقدم قوات الجيش الوطني، باتجاه العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الانقلاب الحوثية.

وأكدت المصادر لـ”مأرب برس“، ان ”قوات الجيش دخلت قرية "الشرفة" أولى قرى مديرية بني حشيش، في اليوم السادس من انطلاق المعارك الحاسمة في جبهة نهم (شرق صنعا)، مشيرة الى مصرع العسرات من مليشيا الحوثي، بينهم القيادي المدعو ”عباس الديلمي“.

كما أكدت المصادر أسر القيادي والمشرف الحوثي، النقيب محمد علي علي الحاكم، شقيق القيادي البارز أبو علي الحاكم، أحد أبرز القيادات العسكرية التابعة للجماعة بصنعاء.

ومساء الثلاثاء، دعا قائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير حمود بن عزيز، أبطال الجيش الوطني إلى التقدم نحو العاصمة صنعاء لاستعادتها من قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

وخاطب اللواء بن عزيز، افراد الجيش في رسالة صوتية قائلاً: "يا أبطال الجيش اليمني المغاوير، تقدّموا على بركة الله نحو صنعاء، من أجل حقن دماء اليمنيين، وعودة النازحين إلى منازلهم، وتأمين الأطفال والنساء من بطش المليشيات".

قائد المنطقة السابعة اللواء الركن محسن الخُبّي، قال أن أبطال الجيش الوطني يسطرون- حالياً- بطولات خالدة في جبال مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، ويلقنون العدو دروساً لن ينساها.

وقال اللواء الخُبّي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "العدو منهار ومعنوياته تحت الصفر"، مشيراً إلى أن "عدد كبير من قيادات

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح