بيان مشترك للأحزاب السياسية يتحدث عن خيانة وطنية تستهدف تعز ويوجه نداء عاجل للمحافظ وقيادة المحور

٢٩٧ مشاهدة
بيان مشترك للأحزاب السياسية يتحدث عن خيانة وطنية تستهدف تعز ويوجه نداء عاجل للمحافظ وقيادة المحور

عبرت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول، عن رفضها لتشكيل مليشيات خارج المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وأكدت الأحزاب في بيان مشترك اطلع عليه ”مأرب برس“، رفضها لأي محاولة تجعل من تعز ساحة حرب لتصفية صراعات وأجندات خارجية لا تمت للمشروع الوطني بصلة ولا تخدمه بقدر ما تعمل على تفتيته.

وقالت الأحزاب إن التعامل مع كيانات محلية أو دول إقليمية وغير اقليمية خارج أطر مؤسسات الدولة وقيادتها الشرعية يعد جريمة وخيانة وطنية.

وعبرت عن رفضها التام لمحاولة تعكير العلاقات مع التحالف العربي أو الإساءة لأي من أطرافه، مشددة على ضرورة عدم تكرار أي ممارسات أو رسائل قد تودي إلى سوء فهم يعكر العلاقة مع الأشقاء من دول التحالف العربي.

وطالبت الأحزاب محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية وقيادة محور تعز الوقوف بحزم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع أي محاولات من شأنها خلق تشكيلات مسلحة خارج نطاق المؤسسة العسكرية.

كما دعت الأحزاب قيادة الجيش إلى التحقيق في قضية العائدين من جبهات الحد الجنوبي.

وطالبت الأحزاب قيادة الشرعية والتحالف العربي بدعم الجيش الوطني بشكل جاد لاستكمال تحرير ما تبقي من المحافظة وسرعة صرف مرتباته ومستحقاته الموقوفة منذ اشهر.

وجددت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة تعز على متانة العلاقة الأخوية والمصير المشترك مع الاخوة في دول التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح