محمد علي يدعو المصريين إلى الاحتجاج الخميس المفاجأة لم تأت بعد

١٠ مشاهدات
دعا الفنان والمقاول المصري، محمد علي، جموع الشعب، إلى التجمع فوق أسطح المنازل في السادسة من مساء اليوم الخميس، بعد غلقها جيداً من أسفل، في فعالية احتجاجية جديدة للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أهمية استمرار الحراك الشعبي المناوئ للسلطة الحاكمة، ضمن خطة تستهدف "خلخلة" النظام عبر إنهاك قوات الجيش والشرطة.

وطالب علي، في مقطع فيديو جديد بثه عبر موقع "يوتيوب"، مساء الأربعاء، السيسي بالكشف عن بنود اتفاق "إعلان المبادئ" بشأن سد النهضة الإثيوبي، والذي تنازل بموجبه عن حقوق مصر التاريخية في مياه النيل عام 2015، قائلاً "لا مشاكل لدينا في إنشاء إثيوبيا سداً لتوليد وتصدير الطاقة، ولكن من دون المساس بحصة مصر والسودان من مياه النيل".

وأضاف علي: "مش عيب إن أنت تنجح، لكن مش على حساب ناس مش هاتلاقي تأكل، وأرض هاتبور"، موجهاً حديثه للإعلام المصري: "بقول لعمرو أديب وأحمد موسي، عايزكم تجاوبوا الشعب على الأسئلة التالية: مين اللي وقع اتفاقية إعلان المبادئ مع رئيس وزراء إثيوبيا؟، وعاوزكم تعرضوا ده في فيديو على الشعب المصري... وتتكلموا لو أنتم ناس عاوزة تشتغل إعلام حر!".

وتابع: "أطالبكم بعرض فيديو القسم، واللي السيسي بيطلب فيه من رئيس وزراء إثيوبيا القسم بعدم الإضرار بحصة مصر المائية... من حقنا كشعب مصري أن نرى الوثيقة التي وقعها السيسي، ونقرأ البنود

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح