ليندركينغ يشدد على وقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر

٤٥ مشاهدة

شدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الأربعاء، على ضرورة وقف جماعة الحوثي لهجماتها في البحر الأحمر للمساهمة في استئناف المفاوضات السياسية الذي قال إنها باتت مستحيلة في هذه الظروف.

وأكد ليندركينغ -في إحاطة إعلامية عبر الفيديو على هامش زيارته إلى السعودية وسلطنة عمان- أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن،

وتأتي زيارة المبعوث الأمريكي للرياض ومسقط في إطار جهود وقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، للدفع بعملية السلام في اليمن.

وقال المبعوث إن تصرفات الحوثي تعرض حياة المدنيين للخطر وتعطل تدفق السلع الأساسية في جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن الحوثيين يدّعون أن أفعالهم رد على الصراع في غزة لكن هجماتهم لا تؤذي سوى سكان المنطقة.

كما أكد أن بلاده تسعى إلى وقف التصعيد في البحر الأحمر، وأن هجمات الحوثيين لا يمكن أن تستمر، مشيرا إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن.

وقال إن مفاوضات السلام باتت مستحيلة حاليا بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، والتزامنا بالسلام في اليمن لا يعني الصمت أمام هذه الهجمات.

وبحسب المبعوث الأمريكي فإن ضغوط التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يهدف إلى حماية حركة الشحن في البحر الأحمر ربما يثني الحوثيين عن شن هجمات على السفن، لكن في نهاية المطاف لا بد من التوصل إلى حل دبلوماسي.

وفي وقت سابق اليوم التقى المبعوث الأمريكي بوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، مساء الثلاثاء في مستهل زيارته للمنطقة التي بدأها من الرياض.


أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الموقع بوست لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح