شاهد مقدمة مؤثرة للمعلق الرياضي خليل البلوشي تضامنا مع غزة بافتتاح الدوري الإنجليزي 

١٧ مشاهدة

استهل العُماني خليل البلوشي، معلق قنوات beIN SPORTS القطرية، تعليقه على مباراة كريستال بالاس وأرسنال في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز (موسم 2022-2023) بالدعاء لأهلي قطاع غزة، الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي.

واغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 5 أغسطس/آب 2022، القائد في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وقتل تسعة آخرين في بينهم طفلة، في قصف على قطاع غزة استهدف شقة سكنية.

وبدأ المعلق خليل البلوشي حديثه قبل انطلاق مباراة كريستال بالاس وأرسنال بالقول: نوحّد الدعاء في هذه الأثناء لأهلنا في غزة، اللهم فك أسرهم واشفِ مريضهم واكشف كربتهم وبدّل خوفهم أمناً يا ذلال الجلال والعزة.

ولقيت مقدمة البلوشي إشادة كبيرة من متابعي شبكة beIN SPORTS، خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن لفتته مهمة في هذا الظرف الصعب الذي يعيشه سكان قطاع غزة، في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل.

وليست هذه المرة الأولى التي يتطرق فيها المعلق خليل البلوشي للحديث عن قضايا عربية أو إسلامية خلال تعليقه على مباريات كرة القدم، إذ دعا في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إلى استغلال المنابر الإعلامية للدفاع عن الرسول، محمد صلى الله عليه وسلم، للرد على الإساءات المتكررة التي يتعرض لها النبي الكريم، خاصة في فرنسا.

وانخرط البلوشي في حملة الدفاع عن الرسول والتي انطلقت بمقاطعة المنتجات الفرنسية ومظاهرات في الكثير من البلدان الفرنسية، احتجاجاً على إصرار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.

وبدأ المعلق الرياضي العماني تعليقه، على مباراة ريال مدريد وبوروسيا مونشنغلادباخ في دوري أبطال أوروبا، بالصلاة على النبي، صلى الله عليه وسلم، مهاجماً من أساءوا إليه، قائلًا: لا خير فينا إن لم نستغل منابرنا للدفاع عن ديننا ورسولنا.

كما أضاف قائلاً: هم يستغلون منابرهم بحجة الرأي، ونحن بحرية الرأي سندافع ونشد على أي حراك في نصرة لرسول الله والإسلام.

كما قال البلوشي في مقدمته: نحن أمة أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره، أذلنا الله.
(عربي بوست)


- فيديو :

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع يمن شباب لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2022 يمن فايب | تصميم سعد باصالح