حماس تدعو لتصعيد المقاومة الجهاد الإسلامي نهج المقاومة هو القادر على حماية الشعب الفلسطيني وردع العدو الصهيوني

١٠ مشاهدات

غزة /
أكدت حركة الجهاد الإسلامي -أمس- أن نهج المقاومة هو القادر على حماية الشعب الفلسطيني وردع العدو الصهيوني والرد على إرهابه الدموي الذي يستهدف الأبرياء.
وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، فقد نعت الحركة في بيان لها الشهيد أسامة صدقي منصور الذي ارتقى شهيدًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بير نبالا شمال غرب القدس بعد إطلاق قوات الاحتلال النار صوب السيارة التي كان يستقلها.
وشددت الحركة على أن مواجهة الاحتلال بكل أشكال المقاومة، هو واجب مؤكد وضرورة لا بديل عنها، خاصة مع تصاعد الاعتداءات الصهيوني واستمراء العدو استهداف أبناء الشعب الفلسطيني قتلاً واعتقالاً، وهدم منازل المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم ومزارعهم.
وطالبت الكل الوطني باتخاذ موقف موحد إزاء هذه الجريمة يتمثل بدعم وتعزيز خيار المقاومة بكل أشكاله، حتى يعرف العدو ويدرك أن دماء أبناء فلسطين وكرامتهم غالية، وإنه لا تهاون أمام استباحة الدماء البريئة، وأنه ليس هناك ما يشغل عن واجب المقاومة وحماية الكرامة الوطنية التي يستبيحها العدو.
من جانب آخر دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى تصعيد المقاومة بأشكالها كافة لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي وتدفيعه ثمن جرائمه بحق الفلسطينيين، ووضع حد لسلوك جيشه ومستوطنيه العدواني.
جاء ذلك في تصريح نشره الناطق باسم “حماس” حازم قاسم، عبر حسابه بموقع “تويتر”، تعليقًا على جريمة إعدام قوات الاحتلال فجر أمس المواطن أسامة منصور وإصابة زوجته بجروح خطيرة في بلدة بيرنبالا شمال غرب القدس المحتلّة.
وقالت وزارة الصحة إن مواطنًا استشهد جراء إصابته بالرصاص الحي في رأسه بعد أن وصل بحالة حرجة للغاية إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، فيما أصيبت زوجته كذلك بالرصاص الحي في الظهر ووصفت حالتها بالمستقرة.
وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشهيد منصور وزجته وهما داخل سيارتهما.
واستشهد فلسطيني وأصيبت زوجته أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب مدينة القدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بير نبالا شمال غرب القدس المحتلة واستهدفت بقنابل الصوت والرصاص الحي السيارة التي كان يستقلها أسامة صدقي

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح