كوفيد 19 هو انتقام الطبيعة منا

١٤ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل المشهد اليمني

الكبار والصغار يتحدثون بصوت واحد لإنقاذ جنسنا البشري.

بينما نشاهد حرائق الغابات تشتعل خارج نطاق السيطرة في كاليفورنيا، بعد فترة وجيزة من هبوب الأعاصير القوية، والأعاصير على لويزيانا وتكساس واليابان وكوريا الجنوبية، بعد صيف طويل من موجات الحر غير المسبوقة في القطب الشمالي.

أفكارنا تلاحظ علامات تغير المناخ الصارخة. على الرغم من ذلك يشهد هذا الأسبوع إصدار تقريرين رئيسيين وفيلم وثائقي مبهر عن التنوع البيولوجي، وهي القضية الحرجة الأخرى التي تجاهلناها على مسؤوليتنا.

وسيصدر غدًا تقرير الأمم المتحدة الخامس للتنوع العالمي، والذي، بلا شك، سيخبرنا أننا فشلنا تقريبًا في تحقيق كل الأهداف التي اتفقنا عليها في عام 2010 وفي كل اجتماع من قبل. فقط يوم الخميس الماضي، أصدر الصندوق العالمي للحياة البرية تقرير الكوكب الحي، محذرًا من أن أنواع الفقاريات في العالم قد انخفضت بنسبة 68% في الخمسين عامًا الماضية كنتيجة مباشرة للأنشطة البشرية. وفي الأمس، قدم ديفيد أتينبورو فيلمه الوثائقي الجديد على البي بي سي، الانقراض: الحقائق. أظهر لنا بشكل مؤلم ومدمر ما فعلناه نحن البشر لكوكبنا وتنوع مكوناته، حيث يحدث الانقراض الآن أسرع بمئات المرات من معدل التطور الطبيعي.

خلاصة القول هنا هي أن جنسنا البشري يجد نفسه الآن تحت تهديد مماثل بالانقراض.

بالطبع لا يحتاج كوكبنا بأي حال من الأحوال إلى الإنسان العاقل للبقاء على قيد الحياة - في الواقع ليس هناك شك في أن الكوكب سيكون أفضل حالًا بدوننا، وأن التنوع البيولوجي سوف يزدهر بسرعة في غيابنا. لكننا أظهرنا بوضوح منذ قمة الأرض في ريو عام 1992 واتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي الخاصة بها أننا نعلم جيدًا أن هناك طريقة لنا للتعايش بشكل مستدام مع كوكبنا وجميع الأنواع الأخرى. تمامًا مثل اتفاقية باريس للمناخ لعام 2016 لم يتم تنفيذ الوفاء بـ 80% من الأهداف الدولية التي تم الاتفاق عليها في ريو، وفقًا لتقرير العام الماضي الصادر عن المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية (IPBES).

حتى وقت قريب كنا عالقين بين

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح