قيادات فلسطينية تحذر من تداعيات زيارة نتنياهو إلى السعودية

٥ مشاهدات

حذرت قيادات فلسطينية من المخاطر المترتبة على لقاء رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في مدينة نيوم السعودية.
ووصف القيادي في حركة “حماس” سامي أبو زهري المعلومات حول زيارة نتنياهو للسعودية بأنها خطيرة إن صحت.. داعيا الرياض لتوضيح ما حدث “لما يمثله من إهانة للأمة وإهدار للحقوق الفلسطينية”.
من جانبها، دانت حركة “الجهاد الإسلامي في فلسطين”، استقبال نتنياهو في السعودية، معتبرة أن هذه الخطوة تمثل “سقوطا سياسيا وردة عن الثوابت وخيانة للقدس ومكة المكرمة والمدينة المنورة وللمسجد الأقصى المبارك.. الذي يخطط نتنياهو وحكومته وجيشه المجرم للاستيلاء عليه وهدم معالمه”.
بدوره قال مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في تعليق لـRT إنه إذا صحت الأنباء عن استضافة السعودية لنتنياهو، فإن “هذا الموقف مخالف لمبادرة السلام العربية”.
وأضاف البرغوثي أنه “يجب الحذر من ألاعيب نتنياهو، فهو يحاول خلق أمر واقع لا تستطيع إدارة (الرئيس الأمريكي القادم جو) بايدن التراجع عنه”.
وكان وزير التعليم في دولة الاحتلال يوآف غالانت أكد حقيقة الزيارة، كما نقل عدد من التقارير الإعلامية عن مسؤولين سعوديين دون أن تكشف هويتهم، تأكيدهم لعقد اجتماع بين نتنياهو وبن سلمان.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح