قوات هادي تواصل اعتقال أبناء شبوة

٨ مشاهدات

اعتقلت قوة أمنية -الأربعاء- أحد منتسبي النُّخبة الشبوانية، في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.
وأكدت مصادر صحفية أن قوات الأمن الخاصة اعتقلت الجندي في النخبة الشبوانية “عماد علي بوزيد الصوة الخليفي”، في أحد النقاط التابعة لها في مدينة عتق.
وأشارت المصادر إلى أن “الخليفي” كان يستقل سيارة برفقة والده، عندما اعترضها أفراد القوات الخاصة الذين قاموا باحتجازه وأخذه على متن طقم أمني إلى أحد سجونها.
من جانبه، حمَّل والد “الخليفي” السلطة المحلية بقيادة المحافظ “محمد بن عديو” مسؤولية اعتقال نجله بدون أي مسوِّغ قانوني وتعرُّضه لأي سوء أو مكروه.
يُشار إلى أن قوات الأمن الخاصة التي يقودها “عبدربه لعكب” اعتقلت الكثير من أبناء قبيلة خليفة التي ينتمي إليها محافظ عدن “أحمد حامد لملس”، بحُجَّة انتمائهم لقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر مُقرَّبة عن اعتقال قوات الأمن الخاصة الشاب “عمر حسين الصويدر” في مديرية حبان قبل 3 أيام.
وبحسب المصادر، فإن “الصويدر” (17 عاماً) يتعرض للتعذيب في سجون قوات الأمن الخاصة التي اعتقلته رغم أنه لا ينتمي إلى أي مكوِّن سياسي أو عسكري.
وكانت قوات الأمن الخاصة، اعتقلت -في 22 فبراير الجاري- 10 صيادين في مديرية رضوم الساحلية وصادرت قواربهم.
وتُنفِّذ قوات الأمن الخاصة -الموالية لحزب الإصلاح- حملات اعتقالات مُتكرِّرة بحق أبناء شبوة وقيادات وأنصار المجلس الانتقالي، وآخر تلك العمليات اعتقال عضو القيادة المحلية لانتقالي عتق “ثابت عبدالله الخليفي” في قرية نوخان -في 14 فبراير الجاري- بعد مداهمة منزله.
وقبلها بخمسة أيام، داهمت تلك القوات منزل مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي حبان “عبدالقادر عبدالرحمن الشبلي”، قبل أن تقتاده إلى جهة مجهولة.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح