قراءة في خطاب الزبيدي تقرير

٣٠ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل عدن تايم

عدن تايم / خاص.

إلقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، مساء الثلاثاء كلمة، بمناسبة في الاحتفال الذي نظم بالعاصمة عدن بمناسبة الذكرى 4 لاعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي والذكرى 6 لتحرير العاصمة عدن.
عدن تايم بدورها رصدت تعليقات سياسيون وصحفيين على هذه الكلمة التي وجه فيها العديد من الرسائل للداخل الجنوبي، وللحكومة، والتحالف العربي، والإقليم والمجتمع الدولي، وذلك لرصد قراءتهم لمضامين الكلمة، ورسائلها.
*قراءة*
وفي هذا الصدد قال الباحث والسياسي علي محمد السليماني ‏خطاب الرئيس ‎: ‏ خطاب الرئيس ‎عيدروس الزُبيدي المتزن تأكيد على أن سياسة دولة الجنوب الجديدة القادمة سيكون مختلفا كليا عن الخطاب الحماسي الذي اتصفت به دولة الجنوب السابقة وهي رسالة معنونة لكل دول الجوار.. ونحو دولة جنوبية جديدة وراشدة مستفيدة من تجارب وأخطاء الماضي.
من جانبه قال المحلل السياسي ياسر اليافعي : خطاب الرئيس عيدروس اليوم في الذكرى الرابعة لإعلان عدن، كان دليل عمل للفترة القادمة، تحدث بوضوح وبكل ثقة على جملة من القضايا الهامة الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض، وضرورة تنفيذ ما تبقى من بنوده دون انتقاء ومنها هيكلة وزارة الداخلية والدفاع وباقي الوزارات، ورفض أي قرارات أحادية وعدم التعامل معها، وإخراج القوات الشمالية من شبوة ووادي حضرموت.
وتابع : بالإضافة الى دعوته الهامة لإجراء حوار جنوبي جنوبي من باب الاستشعار بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الجميع بغض النظر عن أي خلاف، بما يمكن من حشد كافة الإمكانيات والقدرات لحماية الجنوب ومكتسباته وتضحياته.
ولفت : وتعهده بالمضي وبقوة وثبات نحو تحقيق هدف شعبنا المتمثل باستعادة وبناء دولته الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م، وأننا قادمون على مرحلة واعدة بتحقيق انتصارات سياسية واقتصادية لانتشال الأوضاع الراهنة، مستمدين عزيمتنا من إرادة شعبنا وعدالة قضيته، وهذا عهد الصادقين للصادقين وعهد الرجال للرجال.
وقال اليافعي : بالمختصر وجود الرئيس عيدروس في عدن عامل اطمئنان كبير للشعب الجنوبي، ومصدر أمل.
بدوره قال المتحدث باسم الجيش والأمن الجنوبي، محمد النقيب : ‏كانت كل

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عدن تايم لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح