ماذا قالت التأمينات عن الأخطار المهنية وحقوق المشتركين

٥ مشاهدات

بثت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الرسائل المختلفة، للتعريف بحقوق المشترك في فرع الأخطار المهنية، ضمن جهود المؤسسة في توعية عملائها.

وتضمنت الرسائل تعريف وتوضيح العديد من الحقوق والمنافع، ومن ذلك منافع الأخطار المهنية، حيث يطبق نظام الأخطار المهنية على جميع العاملين في سوق العمل السعودية، ونسبة الاشتراك فيه 2% من الأجر الخاضع للاشتراك يتم دفعها بالكامل من قبل صاحب العمل، وتضمنت الرسائل أيضاً توضيحا للحالات التي يتم فيها اعتبار الإصابة إصابة عمل، وإلى ما يقدمه نظام الأخطار المهنية من عناية طبية، وبدلات يومية لفترة الإجازة المرضية، والتعويضات النقدية في حال نتج عنها عجز مستديم، بالإضافة إلى توضيح للمدة اللازمة للإبلاغ عن إصابة العمل.

ويلزم على المصاب أو من ينوب عنه الالتزام بإبلاغ صاحب العمل خلال 7 أيام من تاريخ وقوع الإصابة، كما يلتزم صاحب العمل أو من ينوب عنه بإبلاغ المؤسسة خلال 3 أيام من تاريخ إبلاغه.

يأتي ذلك في سياق الحملات المستمرة التي تقوم بها المؤسسة لنشر الوعي التأميني بين عملائها، وتنمية الثقافة التأمينية التي تمكنهم من معرفة حقوقهم والمحافظة عليها.


أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عكاظ لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح