عدن تفاصيل جديدة عن اشتباكات بئر أحمد

١٣ مشاهدة

كشف مصدر أمني عن مقتل مطلوب أمني -الثلاثاء- بالاشتباكات المسلحة بين الفصائل الأمنية التي شهدتها منطقة بئر أحمد في مديرية البُريقة بمحافظة عدن بسبب نزاعٍ على الأراضي.
وأفاد المصدر بأن “ميال محمد العدني” -قائد مجموعة مسلحة في السيلة بمديرية الشيخ عثمان- والمسلحين الموالين للقيادي في المقاومة الجنوبية، رئيس المنطقة الأمنية الثامنة “أيمن عسكر”؛ لقي مصرعه أثناء الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحي أركان حرب ألوية الدعم والإسناد “نبيل المشوشي” وجماعة “عسكر” في منطقة بئر أحمد.
وأضاف المصدر أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن سقوط عدد من الجرحى.
وكان دوي انفجارات واشتباكات بالأسلحة المتوسطة والقنابل بين فصائل الانتقالي سُمعت في بئر أحمد، وذلك إثر خلاف على أراضٍ بين “المشوشي” و”عسكر”، وهو الأمر الذي أثار استياء الكثير من المواطنين.
من جانبهم، أكد ناشطون أن مسلحي الانتقالي نهبوا أكثر من 9 آلاف قطعة أرض في عدن مُستغلين الفوضى الأمنية.. مُحمِّلين حكومة هادي مسؤولية الانفلات الأمني الذي تشهده المدينة منذ أكثر من 5 سنوات.
وتشهد مدينة عدن عمليات سطو ونهب طالت العديد من الأراضي والممتلكات العامة والخاصة، حيث وصلت تلك العمليات إلى السطو على المتنفسات والمعالم الأثرية والتاريخية في المدينة وأبرزها الأراضي المحيطة بصهاريج عدن، وبرج الصمت وساعة بيغ بن وغيرها من المعالم الحضارية التي تتميز بها مدينة عدن عن بقية المدن الجنوبية.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح