4مايو منعطف مفصلي في تاريخ الجنوب تقرير

٢٢ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل عدن تايم

عدن تايم/خاص.

بالتزامن مع الذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي، والذي يصادف 4مايو، وفيه فوض أبناء الجنوب في مليونية شهدتها العاصمة عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، بتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي، صرح قادة وسياسيون جنوبيون، حول هذه الذكرى وما تعنيه.. وماذا تحقق حتى اليوم.. وما هي متطلبات المرحلة المقبلة..؟ كل هذا وغيره مما ورد في التصريحات، رصده محرر عدن تايم في التقرير التالي.
*ماذا يعني؟*
يقول المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري: لم يكن يوم الرابع من مايو 2017م يوماً عابرا في مسيرة شعبنا بل كان يوماً تاريخياً عظيماً تمخض عنه إعلان عدن التاريخي وإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يدخل اليوم عامه الخامس بزخم متعاظم يهيئ لإنطلاقة أعظم تضع شعبنا وقضيته على مشارف انتصارات جديدة وحاسمة.
وقال المحلل السياسي هاني مسهور : ‏يمثل ‎يوم التفويض الجنوبي مفصل من مفاصل الحركة الوطنية الجنوبية بعد سنوات طويلة من نضالات شعب الجنوب العربي استطاع كسر التطرف الاسلاموي بعقيدته الشافعية الصافية.
بدوره قال المحامي يحيى غالب الشعيبي: سيظل 4مايو حدث مفصلي بتاريخ الحركة الوطنية الجنوبية يوم التفويض الشعبي للرئيس عيدروس الزبيدي لتشكيل قيادة جنوبية برئاسته لادارة الجنوب، وباعلان عدن التاريخي وثيقة برنامج عمل ورافعة سياسية لمنعطف تاريخي نقل شعب الجنوب نقلة نوعية بتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
‏وقال الصحفي أديب السيد: شكل اعلان عدن التأريخي تحولا تأريخي.. وأجمع شعب الجنوب فيه على تفويض المناضل القائد عيدروس الزُبيدي لتشكيل كيان الجنوب السياسي ‎المجلس الانتقالي الجنوبي، هذا اليوم لولاه لكانت تمكنت قوى واحزاب الاحتلال الشمالي من اعادة انتاج نفسها لاعادة احتلال الجنوب.
*ماذا تحقق؟*
وفي هذا الصدد يقول المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري: في حضرة الذكرى الرابعة ليوم التفويض الشعبي الجنوبي الذي إنبثق عنه إعلان الرئيس القائد عيدروس الزُبيـدي تشكيل المجلس، تتجلى عظمة التفويض والإعلان التاريخي من خلال النجاحات المتعاظمة التي حققها المجلس للجنوب وقضيته والتي باتت تبشر بتحقيق الأهداف العظيمة لشعبنا.
بدوره قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد محمد بامعلم: تأتي الذكرى الرابعة لإعلان

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عدن تايم لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح