100 شهيد في مدينة رفح ومئات الجرحى بقصف اسرائيلي فجر اليوم

٤٦ مشاهدة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل في مدينة رفح إلى 100 شهيد، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة المئات.

واستشهد وأصيب المئات من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بينهم أطفال ونساء، في قصف اسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة،

إلى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 126 صحفيًا، وذلك بعد ارتقاء الزميلتين الصحفيتين آلاء حسن الهمص وأنغام أحمد عدوان.

واستشهدت الزميلة الصحافية آلاء الهمص، اليوم الإثنين، وأنغام أحمد عدوان جراء القصف الإسرائيلي على مدينة رفح في قطاع غزة.

وأكد المكتب: الصحفيتان استشهدتا جرّاء القصف والاستهداف المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين على منطقتي رفح وجباليا.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات المجازر الجماعية التي تواصل قوات الاحتلال ارتكابها ضد المدنيين الفلسطينيين والنازحين منهم، خاصة في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة لليوم الـ129 على التوالي، كان آخرها 15 شهيدا في دير البلح، والعثور على 100 جثة شهيد، بعد انسحاب جيش الاحتلال من تل الهوى والرمال.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 28340 شهيدًا و67984 مصابًا، منذ بدء الحرب على غزة في 7 من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، الإثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 164 شهيدًا و200 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولليوم الـ129، يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، مخلفا، في حصيلة غير نهائية، أكثر من 28340 شهيدا و67984 جريحا، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح