صنعاء تحيي الذكرى السنوية الثانية لرحيل الأديب والصحفي محمد المنصور

١١ مشاهدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أحيا الوسط الإعلامي والأدبي في صنعاء، اليوم الخميس ، الذكرى السنوية الثانية لرحيل فقيد الإعلام اليمني الكاتب والشاعر والصحفي محمد يحيى المنصور، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- رئيس التحرير السابق .

وفي الفعالية، أكد وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، أهمية إحياء ذكرى رحيل فقيد الإعلام اليمني محمد المنصور، لاستحضار تاريخه ومواقفه الوطنية التي جسدها في كتاباته وتحليلاته ودراساته النّقدية والأدبية والسياسية.

وأشاد الديلمي بمناقب المنصور ومواقفه الوطنية والقومية ودفاعه عن المستضعفين و القضايا التي كان يؤمن بها ولا يخاف في قول كلمة الحق والذي كان يمثّل رمزاً للقِيم والأخلاق والمبادئ الوطنية وتجسيدها في القول والعمل واستمد منها القوة والعزيمة والإصرار على المبدأ والموقف.

وتطرق الديلمي إلى مشاركة الفقيد المنصور في الفعاليات الوطنية والقومية على المستوى المحلي والإقليمي وتسخير كافة طاقاته الإبداعية والأدبية والفكرية والثقافية في خدمة القضايا والقيم الوطنية.

وأشار وزير حقوق الإنسان إلى أهمية تبني مبادرة لتكريم المبدعين العظماء في الوسطين الإعلامي والأدبي الاحياء الذين تعرضوا في السابق للإقصاء والتهميش والذين كان لهم بصمات في الصمود والثبات ومقارعة الظلم والطغيان والاستبداد ومواجهة الحرب العدوانية ، واستعراض مواقفهم ومآثرهم وتكريمهم قبل رحيلهم إلى الدار الاخرة .

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة وكالة (سبأ)، نصر الدين عامر، أن رحيل الهامة الإعلامية والأدبية، محمد المنصور، مثّل خسارة كبيرة للساحة الوطنية، حيث كان يمثل مرجعًا لكثير من الأحداث على الساحة الوطنية والدولية.

واستعرض عامر إسهامات الراحل في مختلف الجوانب العملية والمهنية، التي جسّدها في مشوار حياته، وترك بصمة كبيرة لدى الأجيال في اكتساب العلم وحب العمل، والسلوك الأخلاقي والمهني، والثبات على المواقف الصادقة والمخلصة في مقارعة الفساد والظلم والطغيان والاستبداد.

وأكد أن الفقيد الراحل كان له بصمات في إنجاز المهام الموكلة إليه رغم معاناته مع المرض، منوها بقدرته على تحدي الصعاب والاستمرار في العمل والعطاء الفكري والأدبي والتحليل الاستراتيجي في القنوات الإعلامية المحلية والدولية.

وأشار عامر إلى أن الفقيد المنصور مثّل إضافة نوعية لوكالة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع وكالة الصحافة اليمنية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2022 يمن فايب | تصميم سعد باصالح