صحف عربية الكويت تودع أمير الإنسانية

٨ مشاهدات
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل صحيفة المرصد

((المرصد))وكالات:

ترجل أمير الدبلوماسية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد مسيرة طويلة مليئة بالإنجازات المحلية والعربية والدولية، تاركاً في قلوب الكويتيين والعرب حزناً كبيراً، فهو صاحب القلب الكبير، الذي كان دوماً الحضن الدافئ لأهل بلاده، وهو صاحب مبدأ الدول الصغيرة كبيرة برسالاتها، فلم يعترف يوماً بأن دور الكويت بمساحة حدودها أو حتى بمساحة حدود الإقليم. أراد لها دوراً عالمياً وكان له ما أراد.
رثت صحف عربية اليوم الأربعاء، فقيد الكويت والأمة العربية، الشيخ صباح الأحمد الصباح، مسلطة الضوء على تاريخه الإنساني والسياسي الكبير، وعلى إنجازاته العريضة، ودوره في رفعة وتنمية الكويت وإعلاء شأن إنسانها.
حزن كبير
الكاتب الكويتي جاسم مرزوق بودي رثى في مقال له بصحيفة الرأي الكويتية أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، وقال في حديثه لأيام، لأسابيع، لأشهر، لسنوات، ستفتقد الكويت صباحاتها برحيل صباح. يغيب الدفء عنها. يشكل الحزن غيمة تحجز خيوط الشمس عن ملامسة التراب ويتحول الدمع كفناً يحتضن قامة الرجل إلى مثواه... وأي رجل؟ وأي قامة؟ كويت بلا صباح... وكم من كويتي ولد وعاش ولم تكن ابتسامة صباح في وجهه؟ أكثر من 70 عاماً أمضاها في الشأن العام وفي مختلف الإدارات. رجل نقل الإمارة من زاوية ضيقة على الخريطة إلى كل زوايا العالم وخرائطه بفعل رؤيته القائمة على أن الدول الصغيرة كبيرة برسالاتها. لم يعترف يوماً بأن دور الكويت بمساحة حدودها أو حتى بمساحة حدود الإقليم. أراد لها دوراً عالمياً وكان له ما أراد... حتى وقف العالم بأسره تحية واحتراماً له مطلقاً عليه لقب زعيم الإنسانية.
وأضاف، أميرنا، والدنا، قائدنا، خبر الشأن العام بكل شؤونه وشجونه. تدرج من أولى عتبات السلم الوظيفي ولمس عن قرب مشاكل الإدارة، وكان كلما تقدم عمودياً في هيكل السلطة يتقدم أفقياً في نسيج المجتمع. لم يترك بيتاً إلا وزاره، وواجباً إلا وقدمه، وعرساً إلا واحتفل فيه، وحزناً إلا وشارك فيه. كان معنا... بيننا... يلبي نداء القاصد. ينام وقلبه مفتوح قبل أبواب قصره، ويغمض عينيه على رضى الله ومحبة الكويتيين وافتخار

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة المرصد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح