سياسي بارز في صنعاء يتوقع حدوث تنبؤ هيكل عن اليمن

٢١٠ مشاهدات
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل وكالة الصحافة اليمنية
ارشيف

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع سياسي بازر في حكومة صنعاء حدوث التنبؤ الذي أطلقه المفكر والمؤرخ المصري محمد حسنين هيكل بداية الحرب على اليمن في 2015م.

وقال السياسي حسين العزي: “نعم قد يحدث ما توقعه هيكل، ولكن ليس حبا في الانفجار ولا رغبة في جرف كل المنطقة، إنما لأن التطرف في حصار اليمن وتجويعه قد يدفعه قسرا لهذه النقطة المؤسفة”.

وأضاف العزي في تدوينة له على “إكس” تابعتها وكالة الصحافة اليمنية، ” ليس فقط اليمن، بل في أي بلد تضعه تحت الحصار المطبق والتضييق المستمر سينفجر حتما”، مشيرا لا يوجد بلد صبر على من يحاصره لحد الحنان والدلع مثل اليمن.

وكان قد أكد المفكر والمؤرخ هيكل الذي زار اليمن مرات عديدة تعود إلى أربعينيات القرن الماضي في لقاء تلفزيوني بعد أيام من الحرب على اليمن خلال 2015م، بقوله ” اليمن بركان نائم في جنوب شبه الجزيرة العربية إذا أنفجر سوف يجرف كل المنطقة”، مشيرا إلى أن اليمن بتركيبتها معقدة وموجودة إلى ما قبل التاريخ.

وبين هيكل أن السعوديين يعرفون ثمة أموال كثيرة يجب أن تصرف في الحرب على اليمن، لافتا خلال حديثه إلى وجود مطار عسكري إسرائيلي داخل جزيرة ميون في باب المندب، إن لم يكن بوسعنا نحن العرب السيطرة عليها فإن باب المندب سيكون بديلا.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع وكالة الصحافة اليمنية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح