ناشط سياسي الحـوثية جماعة نازية عنصرية تتجاوز مفهوم الإرهاب

٩ مشاهدات

صدى الساحل - عدن


قال الناشط الحقوقي والسياسي اليمني، نعمان الحذيفي، إنّ مليشيا الحوثي، المدعومة إيرانيًا، ليست جماعة إرهابية وحسب، كما صنفتها مؤخرا الخارجية الأمريكية، وإنما جماعة نازية وعنصرية.
وأكد الحذيفي، وهورئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا (المهمشين)، اقتياد مليشيا الحوثي لفئة المهمشين قسرياً إلى محارق الموت في الجبهات.
وسخر الحذيفي من المبعوث الأممي إلى اليمن، معتبرا مليشيا الحوثي ليسوا جماعه إرهابية وانما هم اكبر من ان يطلق عليهم جماعة إرهابية، معتبرا ان المبعوث الأممي تحول إلى ناطق بالنيابة عنهم بمجلس الامن.
وقال في تعليق له على (تويتر): فلولا مبعوثو الأمم المتحدة لما وصل الحوثي لما وصل إليه من التوحش ولما حلت علينا الكوارث باليمن.
ويعتقد الحذيفي -عضو مؤتمر الحوار الوطني- أن القرار الأمريكي بتصنيف الجماعة الحوثية كجماعة ارهابية وان تأخر كثيراً الا انه خطوة بالاتجاه الصحيح.
متوقعا أن يسهم القرار الامريكي بالإسراع بعملية السلام. كان لدى الجماعة الحوثية على مدى 6 سنوات فرصة لمراجعة نفسها وتحييد انفسهم عن المشروع الايراني والالتزام بتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بانهاء الانقلاب على السلطة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا.
ويرى الناشط الحقوقي والسياسي اليمني نعمان الحذيفي ان الكثير من اليمنيين يرون في مشروع القرار الأمريكي خطوة باتجاه إنهاء الحرب والتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام الشامل وعودة اليمن إلى وضعها الطبيعي والإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صدى الساحل لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح