أخطر عرض سعودي يقدم للشرعية والكشف عن خونة مقربون من هادي تفاصيل مقايضة ومشروع يسلم 5 محافظات للامارات ولجنة علي محسن ترد

٧٤٧ مشاهدة
أخطر عرض سعودي يقدم للشرعية والكشف عن خونة مقربون من هادي تفاصيل مقايضة ومشروع يسلم 5 محافظات للامارات

كشف مصدر حكومي رفيع، أن اللجنة الحكومية برئاسة نائب الرئيس الفريق علي محسن صالح وعضوية رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ومدير مكتب الرئيس ،وصلت إلى طريق مسدود مع الجانب السعودي فيما يخص تنفيذ التحالف تعهداته بإنهاء الانقلاب المدعوم إماراتيا في عدن وإنهاء كل تداعياته وانسحاب جميع ميليشيات المحلس الانقلابي النابع لدولة الإمارات بعد تراجع الجانب السعودي عن تعهداته.

وأوضح المصدر الحكومي ليومية اخبار اليوم أن الجانب السعودي أبلغ اللجنة الحكومية أن مدينة عدن والساحل الغربي تقع تحت مسؤولية الإمارات وأنه من الصعب في الوقت الراهن- مطالبتها بالتخلي عن تلك المناطق وأن جغرافية هذه المناطق باتت تحت نفوذها.

وأضاف المصدر الحكومي بأن الأشقاء، بدلاً من تنفيذ الالتزامات قدموا للجنة الحكومية مسودة مشروع تمنح الإمارات استمرار نفوذها وسيطرتها على مدينة عدن ولحج والساحل الغربي ومحافظة سقطرى وأجزاء من محافظة تعز..

في مقابل التزام المملكة بدعم سيطرة الحكومة على محافظات أبين وشبوة وحضرموت ومأرب والمهرة والجوف، والدفع بعجلة التنمية في هذه المحافظات ونقل مراكز المؤسسات الحكومية من عدن إلى عاصمة محافظة شبوة مدينة عتق باستثناء البنك المركزي إضافة إلى تفاصيل أخرى تهدف من خلالها المملكة تقديم إغراءات للحكومة الشرعية.

وأكد المصدر بحسب الصحيفة أن اللجنة رفضت تلك المسودة وما ورد فيها وأن مناقشتها لا يدخل ضمن اختصاصها وأن اختصاص اللجنة يتمحور حول إنهاء

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح