سبيس إكس تطلق 24 قمرا جديدا لتعزيز شبكة ستارلينك

103 مشاهدة

أطلقت شركة سبيس إكس الأمريكية بنجاح 24 قمرًا صناعيًا جديدًا لشبكة ستارلينك من قاعدة فاندنبرغ في كاليفورنيا، في خطوة تعزز جهودها لتوسيع نطاق الإنترنت الفضائي عالميًا.

انطلق صاروخ فالكون 9 حاملًا الأقمار الصناعية نحو مدار أرضي منخفض. وتمكنت الشركة من هبوط ناجح للمرحلة الأولى من الصاروخ على سفينة هبوط غير مأهولة في المحيط الهادي، بينما أكملت المرحلة العليا مهمة نشر الأقمار في مدارها المحدد.

تندرج هذه المهمة ضمن استراتيجية سبيس إكس المستمرة لتطوير شبكة الإنترنت الفضائي، التي توفر خدمات الاتصال المتقدمة عبر الأقمار الصناعية. وتضم الشبكة حاليًا ما يزيد عن 10 آلاف قمر صناعي عامل في الفضاء.

ارسال الخبر الى:

ورد هذا الخبر في موقع مارب اليوم لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2016- 2026 يمن فايب | تصميم سعد باصالح