فشل حوثي ذريع في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء

١٧٥ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل المشهد اليمني

تواصل فضائح الميليشيا الحوثية بالتكشف للعامة في كل تعنت غير قانوني تقوم به كالاستيلاء على أكبر الجامعات الأهلية في اليمن والعجز عن إدارتها.

وكشفت مصادر إعلامية عن عجز ميليشيا الحوثي في استعادة النظام المالي والإداري الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا، أكبر جامعة أهلية في اليمن، في ظل خلافات كبيرة بين قيادات الميليشيا على إدارة الجامعة.

ووفقا للمصادر فإن القيادي الحوثي عادل المتوكل المعين رئيساً للجامعة من قبل الميليشيا، غائب عن مكتبه منذ ثلاثة أسابيع، بحجة أنه في إجازة مرضية.

وأضافت المصادر أن هناك تكتم شديد على سبب غيابه، فيما تشير المعلومات إلى وجود خلاف كبير بين القيادي الحوثي صالح الشاعر المعين حارساً قضائياً على الجامعة، وبين ملاك الجامعة وفقا لما نقله المصدر أونلاين.

وأشارت المصا در إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الحارس القضائي وبين ملاك الجامعة، لكنها تعثرت قبل أن تتوقف، وكانت المفاوضات تتجه نحو إطلاق رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان من السجن، مقابل إعادة النظام الإلكتروني وتعيين رئيس جديد محايد للجامعة لا يكون المتوكل ولا الدكتور حميد.

وقالت المصادر أن الاتفاق لم يتم، وتم التصعيد ببيانات من قبل الملاك بنقل المركز الرئيسي إلى عدن وإلغاء اعتماد صنعاء، مضيفاً أنه لا جديد حتى الآن.

ويلف الغموض مستقبل آلاف الطلاب المسجلين في كليات الجامعة سواء من الأعوام السابقة، أو العام الحالي، في ظل اختطاف الجامعة من قبل ميليشيا الحوثي التي عجزت حتى الآن عن استعادة النظام المالي والإداري للجامعة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح